الأحد 18 أغسطس 2019 الموافق 17 ذو الحجة 1440
ads

البيتزا.. طعمها لا يقاوم وأضرارها فتاكة

الأحد 19/مايو/2019 - 12:20 م
البيتزا
البيتزا
أمينة ذكي
طباعة
إذا كنت من محبي البيتزا وطعمها اللذيذ ومكوناتها المختلفة، فإنك بالطبع سوف تصدم من التقرير التالي الذي يوضح لك ماذا تفعل البيتزا في جسدك.

تكون الأرضية أو القاع عبارة عن خبز أبيض مصنوع من دقيق أبيض، يعالج جسمك الطحين الأبيض بسهولة كما يفعل السكر ويخزنه على الفور في صورة دهون البطن، والدقيق الأبيض عامة سيئ للغاية بالنسبة للقلب ويسهم في السمنة.

صلصة الطماطم، البيتزا لا تخلو منها، صلصة الطماطم شيء جيد بشكل عام، الطماطم غنية بالليكوبين، لكن يبدو أن الليكوبين يحمي من السرطان وقد يبطئ نمو الورم، ولكن الطماطم غنية بالسكر، فهي تقابل حموضة الطماطم.

السكر يسبب السمنة ويتم تخزينه بسهولة كدهن البطن، يمكن أن يؤدي إلى عدم تحمل الأنسولين ومرض السكري في وقت لاحق.

اللحوم، لا يوجد شيء جيد للقول عن اللحوم المصنعة، النقانق واللحوم المصنعة غنية بالملح والدهون المشبعة والنترات، كل هذه مرتبطة بالسرطان والسمنة والقلب والأوعية الدموية.

الخضار، الخضروات هي ربما الجزء الأكثر صحة من البيتزا الخاصة بك، هناك الكثير من الفوائد الصحية من الألياف إلى الفيتامينات لمضادات الأكسدة في الخضروات، طالما أنها تدخل في الفرن المحمص أو الخام، فهي صحية بالنسبة لك وإضافة بعض العناصر الغذائية القليلة التي ستحصل عليها في البيتزا الخاصة بك.

الجبنة، الجبن هو ما يجعل البيتزا غير صحية حقًا، الجبن عبارة عن منتج ألبان يقدم الكثير من البروتين، إلا أنه مليء بالدهون المشبعة، ترتبط الدهون المشبعة بالسمنة ومشاكل القلب والعديد من المشكلات الصحية الأخرى.
ads