الأحد 15 سبتمبر 2019 الموافق 16 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

البابا تواضروس من ألمانيا: الرئيس السيسى رجل صادق

الأحد 19/مايو/2019 - 12:29 ص
البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني
مونيكا جرجس
طباعة
قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إنه يفكر في تقسيم إيبارشية المنيا، ويدرس الأمر جيدًا.

وأضاف البابا تواضروس الثاني، خلال لقاءه بأقباط كنيسة الملاك ميخائيل بألمانيا، أن الكنيسة ليست حزبًا وكل ما نصنعه يندرج تحت باب المواطنة.

ووصف البابا تواضروس الرئيس عبدالفتاح السيسى بالرجل الصادق، بقوله "مصر مشافتش زيه أبدًا".

وأوضح أن المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، سيناقش خلال دورته الجديدة المنعقدة في 9 يونيو المقبل، فكرة أن يتم السماح لأقباط المهجر للاحتفال بعيد الميلاد طبقا للتقويم الغربي يوم 25 ديسمبر، وأن الأمر سيطرح للمناقشة داخل المجمع للتوصل لفكرة لتطبيقها حول هذا الأمر.

وقال بابا الكنيسة الأرثوذكسية، إن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تجري محاولات لتوحيد عيد القيامة بين الكنائس، بأن يكون الأحد الثالث في شهر أبريل من كل عام، ولافتًا إلى ن الكنيسة تتناقش حول هذا الأمر مع الكنائس الأخرى.

وكان قداسة البابا غادر القاهرة، صباح السبت الماضي، متجهًا إلى ألمانيا وسويسرا، في إطار زيارته الرعوية إلى بلاد المهجر وأوروبا، وتنتهي يوم 20 من مايو الجاري.

واختتم البابا زيارته لسويسرا، دامت ليومين، التقى فيها السفير المصري والشعب القبطي، ودشن كنيسة السيدة العذراء، وتوجه إلى ألمانيا، لتدشين عدد من الكنائس، ومتابعة رحلته العلاجية.
ads