الأربعاء 21 أغسطس 2019 الموافق 20 ذو الحجة 1440
ads

مدرب منتخب ناميبيا: معتادون أن نكون الفريق غير المرشح.. ولكننا هنا لننافس

الخميس 16/مايو/2019 - 06:18 م
جريدة الدستور
أ ش أ
طباعة
أكد ريكاردو مانيتي مدرب منتخب ناميبيا، صعوبة المجموعة الرابعة التي أوقعته قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم فيها بجانب كوت ديفوار، المغرب وجنوب إفريقيا، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أنه سيخوض منافسات البطولة من اجل الاستمتاع والتأهل إلى مراكز متقدمة.

وقال مانيتي - في تصريح نقله الموقع الرسمي للاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" اليوم الخميس -: "نحن معتادون أن نكون الفريق غير المرشح وهي قرعة مثالية بالنسبة لنا رغم صعوبتها، ولم نأت هنا كمالة عدد.. ولكننا هنا لننافس".

وأضاف نجم منتخب ناميبيا السابق، الذى قضى أغلب مسيرته الاحترافية فى جنوب أفريقيا، "لم نتأهل للبطولة منذ 10 سنوات، واعتدنا مقابلة فرق أكبر وأقوى ونعرف كيف نلعب أمامهم.. وسنكون الفريق الذي يقلب حسابات المجموعة".

وتأهل المحاربون الشجعان لكأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى منذ 2008، وتعد هذه هي مشاركتهم الثالثة في التاريخ بعدما احتلوا المركز الثاني في المجموعة الـ11 خلف غينيا بيساو، وحيث حصدت ناميبيا ثمان نقاط من فوزين وتعادلين وتأهلت بفارق المواجهات المباشرة عن موزمبيق بعدما تساويتا في رصيد النقاط، حيث خسرت ناميبيا بنتيجة ثقيلة أمام زامبيا بنتيجة 4-1 في مباراتها الأخيرة بالتصفيات في لوساكا وفي الوقت الذي وضع فيه اللاعبون أيديهم على رؤوسهم وانحدرت الدموع من أعينهم ظنًا أن التأهل فلت من أيديهم، سجلت غينيا بيساو هدف تعادل متأخر في مرمى موزمبيق لتمنح ناميبيا بطاقة التأهل إلى مصر.

وبخصوص التأهل للبطولة القارية قال المدرب، "كانت لحظة مؤثرة للغاية في اليوم الأخير من التصفيات.. ففي لحظة كنا بالبطولة، وفي اللحظة التالية كنا خارجها، ولكن في النهاية كانت فرحة كبيرة لنا بالتأهل.

يذكر أن ناميبيا تخوض مبارياتها بملعب السلام بالقاهرة، حيث تبدأ المشوار أمام أسود الأطلس المغرب يوم 23 يونيو، قبل مواجهة جنوب أفريقيا في الديربي الإقليمي يوم 28 يونيو، وتختتم مبارياتها أمام كوت ديفوار يوم 2 يوليو.
ads
ads