الأربعاء 21 أغسطس 2019 الموافق 20 ذو الحجة 1440
ads

"الكاف": محمود "كهربا" مكمن الخطورة الرئيسي في هجوم الزمالك

الخميس 16/مايو/2019 - 06:16 م
جريدة الدستور
أ ش أ
طباعة
أكد الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أن جناح فريق الزمالك محمود عبدالمنعم "كهربا" هو مكمن الخطورة الرئيسي في هجوم الزمالك على مدار منافسات بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

ويلتقي نادي الزمالك يوم الأحد المقبل مع نهضة بركان المغربي في ذهاب المباراة النهائية للبطولة الإفريقية، على أن يقام لقاء العودة في القاهرة يوم 26 مايو الجاري.

وذكر موقع الاتحاد الإفريقي، اليوم الخميس، أن "كهربا" سيحمل من جديد أحلام جماهير الزمالك الوفية، حين يأمل فريقه في إنهاء 16 عامًا من الجفاف عندما يلتقي نهضة بركان المغربي في نهائي كأس الكونفيدرالية، موضحًا أن هدفه أمام العملاق التونسي النجم الساحلي كان العامل الحاسم حين حقق الفارس الأبيض الانتصار بهدف نظيف في مجموع المباراتين؛ ليتأهل إلى نهائي البطولة القارية الثانية للأندية للمرة الأولى في تاريخهم.

وبالرغم من أنه بدأ مشواره في ناشئي الغريم التقليدي الأهلي، أصبح "كهربا" واحدًا من اللاعبين المفضلين لدى جماهير الزمالك، وبعدما لعب في صفوف نادي إنبي، احترف مرتين في سويسرا مع لوزيرن وجراسهوبر؛ مما منحه مكانًا دائمًا في منتخب مصر، وفي يناير 2015 انضم للزمالك ليلعب دورًا في فوز الفارس الأبيض بثنائية الدوري والكأس في هذا الموسم، واختير كواحد من مواهب الصاعدة عام 2015.

وأشار الموقع إلى أنه في عام 2016 انتقل "كهربا" لصفوف فريق اتحاد جدة السعودي على سبيل الإعارة من الزمالك، وأصبح أول لاعب مصري يسجل "هاتريك" في الدوري السعودي، وسجل هدف فوز الاتحاد بلقب كأس ولي العهد السعودي، وامتدت إعارته لموسم آخر وبالرغم من أنه عانى ليكرر تألقه في الموسم الأول إلا أنه حقق لقب كأس خادم الحرمين مع فريقه قبل العودة للزمالك في الصيف الماضي.

وسجل "كهربا" هدفين في كأس الكونفيدرالية هذا العام، وللمفارقة سجل أول وآخر أهداف الزمالك في البطولة حتى الآن، حيث افتتح التسجيل أمام القطن التشادي في دور الـ32، حين حقق الزمالك الفوز بسبعة أهداف نظيفة، كما سجل هدف الانتصار الوحيد أمام النجم الساحلي في نصف نهائي الكونفيدرالية.
ads
ads