الأحد 18 أغسطس 2019 الموافق 17 ذو الحجة 1440
ads

ترودو يلتقي رئيسة وزراء نيوزيلندا على هامش قمة باريس

الخميس 16/مايو/2019 - 05:12 م
جريدة الدستور
أ ش أ
طباعة
التقى رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو، اليوم الخميس، مع نظيرته النيوزيلندية جاسيندا أردين في باريس؛ على هامش القمة التي يحضرها الثنائي هناك لمنع التطرف العنيف عبر الإنترنت.

وذكر بيان صادر من مكتب رئيس الوزراء الكندي أن ترودو كرر -نيابة عن جميع الكنديين- تعازيه للقتلى والمصابين في الهجوم الإرهابي "في كرايست تشيرش"، مرحبا باعتماد "نداء كرايست تشيرش للعمل"، مؤكدا الحاجة إلى استمرار المشاركة بين الحكومات وشركات الإنترنت لاتخاذ إجراءات ملموسة لتنفيذ هذه الدعوة، وهو تعهد يستهدف قادة العالم والمديرين التنفيذيين لشركات التكنولوجيا، من أجل القضاء على المحتوى الإرهابي والعنيف والمتطرف على الإنترنت.

ومن المقرر عقد الاجتماع إلى جانب القمة الفرنسية للتكنولوجيا من أجل الخير، التي تجمع قادة صناعة التكنولوجيا لتبادل أفضل الممارسات.

وتبادل الزعيمان أولوياتهما المشتركة للتجارة التقدمية، بما في ذلك الفرص الجديدة التي أوجدتها الشراكة الشاملة والتقدمية عبر المحيط الهادئ، واتفق الجانبان على أهمية العمل الجاري لإصلاح منظمة التجارة العالمية لتعزيز النظام التجاري المتعدد الأطراف القائم على القواعد.

كما تناولت المباحثات أيضا التدابير الرامية إلى تحسين رفاهية المواطنين، ومعالجة فقر الأطفال وتعزيز المستقبل الاقتصادي، بجانب مناقشة العلاقات مع الصين، خاصة في ظل التوتر الحالي مع كندا.
ads