الأحد 18 أغسطس 2019 الموافق 17 ذو الحجة 1440
ads

وزير التجارة الدولية البريطاني يزور مصر نهاية الشهر الجاري

الخميس 16/مايو/2019 - 05:06 م
جريدة الدستور
أ ش أ
طباعة
يقوم وزير التجارة الدولية البريطاني ليام فوكس، بزيارة إلى القاهرة يومي 27 و28 مايو الجاري، حيث يجرى عددًا من اللقاءات رفيعة المستوى لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلديّن.

والتقى السفير طارق عادل سفير مصر في لندن، اليوم الخميس، مع وزير التجارة الدولية البريطاني "ليام فوكس" في إطار التحضير للزيارة.

وأشار السفير طارق عادل إلى أن الزيارة من شأنها أن تعطي دفعة جديدة للعلاقات الاقتصادية بين البلدين من أجل زيادة الاستثمارات البريطانية في مصر وتنويعها، والنفاذ إلى قطاعات جديدة من الاقتصاد المصري، وزيادة معدلات التبادل التجاري بين البلديّن، لاسيما الصادرات المصرية إلى المملكة المتحدة.

كما استعرض السفير المصري - خلال اللقاء - المشروعات العملاقة التي تقام في مصر مثل العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، داعيًا الشركات البريطانية للمشاركة فيها؛ وذلك بجانب الدعوة للاستثمار في قطاعات التعليم، والصحة، والتصنيع، والخدمات المالية، وغيرها من القطاعات الواعدة.

من جانبه، أشار الوزير فوكس إلى أن اللقاءات التي يجريها في لندن مع قيادات مجتمع المال والأعمال البريطاني تعكس اهتمامهم بتعزيز استثماراتهم في مصر، نظرًا للمقومات الكبيرة التي يمتلكها الاقتصاد المصري، وأيضًا على خلفية نجاح برنامج الاصلاح الاقتصادي.

وذكرت وزارة الخارجية عبر صفحتها على فيسبوك أن الوزير البريطانى أكد على أنه سينتهز فرصة زيارته إلى مصر للتعرُف على القطاعات والمشروعات التي يمكن أن تساهم فيها بريطانيا بخبراتها وشركاتها.

وتعتبر بريطانيا المستثمر الأجنبي الأكبر في مصر باستثمارات تراكمية تجاوزت 47.5 مليار دولار أمريكي.
ads