القاهرة : الخميس 23 مايو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
محافظات
الخميس 16/مايو/2019 - 03:51 م

جنوب الوادي والمصرية للتعلم الإلكتروني توقعان "منح الدرجات العلمية"

جنوب الوادي والمصرية
أ ش أ
dostor.org/2632741

وقع رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور عباس منصور، بروتوكول تعاون مع رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية الدكتور محمد خيري؛ بهدف منح درجات البكالوريوس والدبلوم، بالإضافة إلى درجتي الماجستير والدكتوراه في مختلف التخصصات الأكاديمية المتاحة بالجامعتين.

وقال منصور -في بيان اليوم الخميس- إن البروتوكول إضافة جديدة للجامعة، ويهدف إلى أن تصبح الجامعة نافذة مصر على إفريقيا ودول الخليج، حيث أن البروتوكول يتضمن العديد من مجالات الشراكة بين الجامعتين منها: تدريس المقررات الدراسية لطلاب الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني، والدراسات العليا.

وأضاف أن البروتوكول يتضمن أيضًا الإشراف المشترك على الرسائل العلمية لطلاب الماجستير والدكتوراه، وتقديم برنامج التعلم المستمر وبرنامج التنمية المهنية في جميع المجالات، وكذلك تطوير المقررات الدراسية وإنتاجها وإتاحتها إلكترونيًا. مؤكدًا أنه سيتم البدء في تنفيذ البروتوكول بعد عرضه على مجلس الجامعة والمجلس الأعلى للجامعات.

يشار إلى أنه قبل توقيع البروتوكول، قام رئيس الجامعة ووفد الجامعة المصرية بتفقد العديد من المواقع داخل جامعة جنوب الوادي؛ لاختيار مكان مناسب ليكون مقر الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني.

بدوره، أشاد الدكتور محمد خيري رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني بما شاهده بجامعة جنوب الوادي من إمكانيات هائلة، حيث أنها تعد من الجامعات العريقة في النشأة والإنجازات، مشيدًا بجهود رئيس الجامعة على التطور الكبير الذي شهدته الجامعة، وأبدى سعادته بهذا التعاون الذي يعد إضافة كبيرة للجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني بصعيد مصر.

ads
ads
ads