الإثنين 19 أغسطس 2019 الموافق 18 ذو الحجة 1440
ads

بالفيديو.. مصرى يفضح قطر بالمجلس الدولى لحقوق الإنسان

الخميس 16/مايو/2019 - 01:59 م
جريدة الدستور
محمد الشريف
طباعة
شهد مقر الأمم المتحدة بالعاصمة السويسرية جينيف، إذاعة رسالة مصورة عبر (فيديو) لمواطن مصري محتجز في قطر يدعي نبيل مصطفى، يطالب الأمم المتحدة بالتدخل لإنقاذ حياته ومستقبله ووقف عملية الانتهاك المستمرة التي يتعرض لها في قطر منذ عدة سنوات.

ونشرت رسالة نبيل مصطفي خلال الندوة التي عقدتها مؤسسة «ماعت» للسلام والتنمية وحقوق الإنسان،، بمقر الأمم المتحدة بجينيف، لاستعراض أوضاع حقوق الإنسان بقطر التي خضعت في نفس اليوم لمراجعة سجلها الحقوقي بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وقال أيمن عقيل، رئيس مؤسسة «ماعت» للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، إن المواطن المصري يدفع ثمن مجاهرته برأيه الداعم للدولة المصرية ولثورة 30 يونيو، ويتعرض لحملة تنكيل ممنهجة اشترك فيها الأمن والقضاء القطرى، وتواطأت معهم مؤسسات مالية.

وأضاف "عقيل" أن نبيل مصطفي محروم حاليا من حقه في التنقل وفي العمل، ويتعرض لاغتيال معنوي من السلطات القطرية دون أن يتلقي أي دعم.

يُذكر أن نبيل مصطفي نجح في تسجيل وتسريب رسالته بمساعدة من مؤسسة «ماعت»، التي تبنت قضيته منذ فترة طويلة، وطرقت كل الأبواب لمحاولة وقف الجريمة اليومية التي ترتكب في حقه، وتعد رسالة نبيل مصطفي أول صرخة من نوعها تنجح في كسر جدار الخوف والحجب الذي تفرضه قطر على أي آلاف الأشخاص الأجانب، الذين يتعرضون لأبشع الانتهاكات دون أن يتمكنوا من توصيل صوتهم للعالم.
ads