القاهرة : الأحد 26 مايو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
محافظات
الخميس 16/مايو/2019 - 12:16 م

محافظ الجيزة يوجه بإزالة معوقات إنجاح منظومة التعليم الإلكتروني

اللواء أحمد راشد
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
أ ش أ
dostor.org/2632379

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، حرص الدولة وأجهزتها التنفيذية على تطبيق منظومة التعليم الإلكتروني، وتقديم كل الدعم الفني والتكنولوجي لإنجاح المنظومة التعليمية الجديدة، من منطلق الإيمان الكامل بأهمية التعليم في إحداث تقدم ونهضة اقتصادية واجتماعية، وبناء طالب قادر على مواكبة أحدث المستجدات في مجال التكنولوجيا الحديثة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، اليوم الخميس، مع خالد حجازي مدير مديرية التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية بالجيزة للوقوف على الاستعدادات لامتحانات الصف الأول الثانوي.

وقال اللواء أحمد راشد، إن الدولة في حاجة ماسة إلى العقول المنفتحة على التكنولوجيا ووسائلها المختلفة.. مشيرا إلى ضرورة بناء أجيال لديها القدرة الكافية على التعامل مع كل وسائل التكنولوجيا الحديثة وتعميم منظومة التعليم الإلكتروني للنهوض بمنظومة التعليم في مصر.

وأضاف المُحافظ، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أكد أن الدولة ضخت اعتمادات مالية كبيرة لتطوير المنظومة التعليمية باعتباره يمثل الجناح الثاني لمنظومة بناء الإنسان التي تقوم على النهوض بكل من التعليم والصحة.

وأوضح أنه تم تشكيل مجموعات عمل برئاسة مديري الإدارات التعليمية بالجيزة بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وممثلين عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركة المصرية للاتصالات وشركة الكهرباء،لمراجعة الشاشات والمعدات الإلكترونية الموجودة بكافة المدارس الثانوية المختصة بتطبيق منظومة التعليم الإلكتروني،إضافة إلى مراجعة كافة كابلات الفايبر وشبكة الإنترنت والوصلات الكهربائية.

وتابع أن هناك مجموعات عمل ستقوم بالمرور على المدارس الموجودة بنطاق المحافظة التي تم دعمها بالمعدات الفنية والتأكيد على جاهزيتها لاستقبال امتحانات الصف الأول الثانوي.

من جانبه، قال خالد حجازي مدير مديرية التربية والتعليم، إن الفترة الماضية شهدت توزيع 64 ألف جهاز تابلت،على طلاب الصف الأول الثانوي، وتم تسليمهم الشرائح الذكية الخاصة بمنظومة التعليم الإلكترونية وتدريب الطلاب وذلك لإنجاح المنظومة التعليمية الجديدة.

ads
ads
ads