القاهرة : الأحد 26 مايو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
عالم
الخميس 16/مايو/2019 - 10:57 ص

مقتل 3 إرهابيين وجندى فى الشطر الهندى من منطقة كشمير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
وكالات
dostor.org/2632227

أكدت الشرطة المحلية اليوم الخميس، مقتل ما يصل إلى ثلاثة إرهابيين وجندي هندي في مواجهة بمديرية بولواما في الجزء الخاضع لسيطرة الهند من منطقة جامو وكشمير.

وقالت الشرطة المحلية، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إن الإرهابيين القتلى ينتمون إلى جماعة جيش محمد الإرهابية المحظورة، وتم التعرف على هوياتهم، وهم ناصر بانديث وعمر مير وخالد (مواطن باكستاني)".

كما جرى العثور على أسلحة وذخيرة بحوزتهم.

وعلقت السلطات خدمات الإنترنت النقّالة كتدبير احترازي، لمنع تدهور الوضع في المنطقة.

يشار إلي أنه في 20 فبراير الماضي، تم هجوم إرهابي في منطقة "بولواما" بالهند، الذي وصفته وسائل الإعلام المحلية بأنه "الأسوأ منذ عقود"، خلال فبراير.

كما أن الحكومة الهندية قامت بتعزيز شراكة الإرهاب مع نظيرتها المغربية، بحيث وصفت وكالة الأنباء الهندية "ANI" اتفاقيات التعاون الثنائي بـ"التاريخية" و"الاستراتيجية"، مؤكدة أن الهند مستعدة لمشاركة مختلف مبادرتها مع الدولة المغربية في جميع المجالات؛ الاقتصادية والاجتماعية خلال المستقبل القريب.

وقالت زيرة الشئون الخارجية الهندية، سوشما سواراج، في إشارة إلى الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة أزيد من أربعين من قوات الأمن؛ وهو الأمر الذي تسبب في توتر دبلوماسي مع باكستان، بعدما أعلنت جماعة "جيش محمد" الإرهابية في باكستان عن مسئوليتها، مطالبة إسلام آباد بالتحرك ضد الجماعة المسلحة، وفق ما كشفت عنه جريدة "NEWS 18".

ads
ads
ads