الأربعاء 21 أغسطس 2019 الموافق 20 ذو الحجة 1440
ads

الأرجنتين تعود لكأس العالم للسيدات بمواجهة شاقة في أصعب مجموعة

الخميس 16/مايو/2019 - 09:16 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
وكالات
طباعة
تعود الأرجنتين إلى كأس العالم لكرة القدم للسيدات بعد غياب 12 عاما لكنها ستلعب في أصعب مجموعة على الأرجح وتوحي نتائجها هذا العام بأنها ربما تواجه صعوبات في تحسين مستواها وتحقيق فوزها الأول في البطولة.

وستكون مهمة الأرجنتين هي تحقيق نتائج أفضل من نسخة 2007 عندما خسرت مبارياتها الثلاث وأحرزت هدفا واحدا واهتزت شباكها 18 مرة.

لكنها تواجه مهمة شاقة الشهر المقبل في فرنسا بعدما أوقعتها القرعة في أصعب المجموعات الست وفقا للتصنيف العالمي.

فإنجلترا واليابان من بين أول عشرة فرق في التصنيف العالمي بينما تتقدم عليها اسكتلندا، صاحبة المركز 20، بفارق 17 مركزا.

وتأهلت الأرجنتين لكأس العالم للمرة الثالثة بعد حصولها على المركز الثالث في تصفيات أمريكا الجنوبية وفوزها على بنما في ملحق الصعود.

وواجهت صعوبات منذ ذلك الحين وخسرت ثلاث مباريات ودية دون أن تسجل أي هدف، لكن الأرجنتينيين يشعرون بالتفاؤل.

وتنمو اللعبة سريعا على المستوى المحلي وسينطلق دوري المحترفات في وقت لاحق هذا العام وأعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم تأسيس مركز جديد للأداء في بوينس أيرس.

وبدأت الأندية في التعامل بجدية مع مباريات السيدات ولعب بوكا جونيورز لأول مرة باستاده الشهير بومبونيرا في مارس وكانت أول مباراة تذاع على الهواء في الأرجنتين.

وقالت ماريا فيورنسيا بونسيجوندو لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) "نتائج (لمباريات الودية لا تغير أي شيء. كانت أول مرة نلعب ضد فرق شاركت في كأس العالم في فترات التوقف الدولية الرسمية. إنها منتخبات قوية ونعلم ماذا ينتظرنا.

كانت مباريات مفيدة وسنواصل العمل".

وأضافت لاعبة سبورتنج أويلفا "منتخب الأرجنتين يظهر أنه يمتلك كل يلزم. نحن بحاجة لقضاء وقت أطول سويا لكننا نتطور ونريد ترك بصمتنا. نعلم أنها مجرد البداية. بداية جيل سيجعل الجماهير تجلس وتشاهد".
ads
ads