الجمعة 23 أغسطس 2019 الموافق 22 ذو الحجة 1440
ads

عاهل البحرين يدين هجمات "أرامكو" وحادث تخريب ناقلات النفط

الخميس 16/مايو/2019 - 12:53 ص
الملك حمد بن عيسى
الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين
طباعة
أدان الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، الهجوم الذي استهدف محطتي ضخ لخط أنابيب البترول السعودي "شرق – غرب" بطائرات من دون طيار، والاعتداء على ناقلات نفط بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتابع الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في مستهل جلسة لمجلس الوزراء البحريني، المستجدات المتسارعة والتطورات الخطيرة التي تشهدها المنطقة، وتستوجب الجاهزية العسكرية والأمنية، وتتطلب اليقظة وأقصى درجات الحيطة والحذر.

وأكد ملك البحرين شجبه بكل قوة للأعمال الإرهابية التي استهدفت محطات ضخ النفط بالمملكة العربية السعودية بهجوم بطائرات مسيرة مفخخة، كما أكد شجبه وإدانته للأعمال التخريبية التي استهدفت عددًا من السفن التجارية قرب المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية، مؤكدًا موقف مملكة البحرين الثابت في دعم السعودية والإمارات في مواجهة الإرهاب والتخريب ومساندتهما مع أي إجراء تتخذانه لحفظ أمنهما واستقرارهما.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية قد أكدت، الأحد الماضي، أن 4 سفن شحن تجارية مدنية من جنسيات عدة تعرضت لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة.

وبعد الحادث بيومين، أعلنت المملكة العربية السعودية، على لسان وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد بن عبدالعزيز الفالح، أن محطتي ضخ لخط الأنابيب "شرق-غرب" الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، تعرضتا لهجوم من طائرات "درون" بدون طيار مفخخة، ونجم عن ذلك حريق في المحطة رقم 8، تمت السيطرة عليه بعد أن خلّف أضرارًا محدودة.
ads
ads
ads

ads