الإثنين 26 أغسطس 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440
ads

الكنيسة الأسقفية في مصر تُقيم حفل إفطار رمضان

الأربعاء 15/مايو/2019 - 10:18 م
جريدة الدستور
ا.ش.ا
طباعة
نظمت الكنيسة الأسقفية في مصر برئاسة المطران منير حنا، حفل إفطار بمناسبة شهر رمضان المبارك، بحضور الشيخ الدكتور محمد عبدالعاطى المنسق العام لبيت العائلة المصرية، والذى حضر نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وفضيلة الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، والسفير البريطانى بالقاهرة جيفرى آدمز، وسفير دولة سنغافورة بريمجت سداسيفان.
وأكد منير حنا، مطران الكنيسة الأسقفية في مصر في كلمته خلال حفل الإفطار، أن شهر رمضان ليس ملك المسلمين فقط بل ملكنا نحن أيضا مثلما نحتفل سويا بعيد ميلاد السيد المسيح، وأنه رغم وجود اختلافات عقائدية بيننا، ولكن أيضا الشىء الذى يجمعنا هو الله الخالق الذى خلقنا جميعًا. فنحن جميعا نسل إبراهيم، حيث وعده الله أن يكثر نسله فى الأرض ويكون نسلا مباركا.
من جانبه، قال الدكتور محمد عبدالعاطى، منسق بيت العائلة المصرية، إنه ينقل تحيات فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، مقدما الشكر للمطران منير حنا على هذه الاستضافة الكريمة، مؤكدا أن التضافر بين هذه الأمة قوى لا يفرقه شىء.
بدوره، أكد الدكتور على جمعة شكره للمطران منير حنا على هذه الضيافة الكريمة، لافتا إلى أن مطران الكنيسة الأسقفية لديه الحرص على أن يكون لنا دائما تعاون وجهود مشتركة بيننا.
وأوضح أن البعض يظن أن الحياة بيننا كمسلمين ومسيحيين مستحيلة على أرض الواقع ولكن نحن دائما فى بلادنا نثبت عكس ذلك.
وقدم السفير البريطانى بالقاهرة جيفرى آدمز فى كلمته التهنئة لكل المسلمين فى مصر، وتابع قائلا، إذ قال من الجيد والمميز أن تكون هناك هذه الشراكة والصداقة بين المسلمين والمسيحيين فى مصر فهو وقت مميز ومقدس.
ads
ads