الإثنين 26 أغسطس 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440
ads

"الأوقاف": الوطن دين وعرض وكرامة وليس حفنة تراب

الأربعاء 15/مايو/2019 - 10:02 م
جريدة الدستور
أميرة العناني
طباعة
وجهت وزارة الأوقاف التحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وللقوات المسلحة الباسلة، والشعب المصري العظيم، في ذكرى العاشر من رمضان؟

أفادت الوزارة في بيانها "بأن القوات المسلحة ما زالت تقدم تضحيات في خدمة الوطن، يد تحمي وتحرس وتواجه الإرهاب الغاشم وتقلم أظافره، وأخرى تبني وتعمر وتأخذ بيد الوطن إلى بر الأمان"، مشيرة إلى أن الوطن دين، وعرض، وشرف وعزة وكرامة، ليس حفنة تراب كما حاولت الجماعات الإرهابية الضالة أن تسوق أباطيلها.

وأوضحت أن النصر له أسبابه أولها إرادة الله وتوفيقه، ثم اتباع سنته الكونية في الأخذ بالأسباب، فإن سنة الله تعالى جرت بنصر وتوفيق من يعمل لا من يقصر، أما حين يبذل المؤمن وسعه وأقصى طاقته، ويبذل من الجهد أقصى الممكن والمتاح، مع فهم دينه فهما صحيحا مستنيرا مميزا بين التوكل المحمود والتواكل المذموم، فإنه حينئذ بين إحدى الحسنين لا محالة، فالنصر مع التقوى والصبر والتضحية والبذل، وأن نلبس لكل حرب لبوسها ونعد لها عدتها، وحينئذ فوعد الله لهذه الطائفة بالنصر قائم ونافذ لا محالة، وتلك سنة من سنن الله الكونية في توفيق من يعمل، وخذلان من يقصر.


واختتمت الوزارة بيانها "مصالح الأوطان لا تنفك عن مقاصد الأديان وأن كل ما يقوى الدولة الوطنية من صميم الدين وأن أى عمل يهدد وجود الدولة يتناقض مع كل المبادئ الدينية والوطنية والإنسانية بل ويعد خيانة عظمى".
ads
ads