الأربعاء 17 يوليه 2019 الموافق 14 ذو القعدة 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads
ads
ads
ads

من شابه أباه.. الملف الأسود لنجل "أبوإسحاق الحويني"

الأربعاء 15/مايو/2019 - 02:32 م
جريدة الدستور
دعاء راجح
طباعة
ads
نال حاتم الحويني نجل الداعية السلفي أبوإسحاق الحويني، هجوم كبير، نتيجة لتهكمه على فتوى فضيلة مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام، بشأن تحديد مقدار زكاة الفطر لعام 1440 هجريًا بحد أدنى 13 جنيه مع جواز إخراجها مالا، حيث سبق لأبيه أبي إسحاق الحويني الداعية السلفي بتوجيه السباب لمفتي جمهورية مصر الأسبق الدكتور علي جمعة.

ولم تكن هذه المرة الأولى، التي يصنع بها نجل الداعية السلفي أبوإسحاق الحويني الأزمات، وترصد "الدستور" أبرز أزمات حاتم الحويني.

"حاتم الحويني وإطلاق الفتاوى المتطرفة"
اعتاد حاتم الحويني نجل الداعية السلفي أبوإسحاق الحويني، في إثارة الجدل، بسبب إطلاقه عددًا من الفتاوى المتطرفة، وتبنيه لأفكار معادية للدولة.

"التهكم على ضحايا الجيش والشرطة"
تبنى نجل الحويني التهكم على ضحايا الأعمال الإرهابية من رجال الشرطة والجيش، والجزم بأنهم ليسوا شهداء، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعى، "فيسبوك وتويتر"، بعد أن ترك له والده ساحة الدعوة في مصر، وتوجه إلى قطر لتقديم دروس ومحاضرات في عدد من المراكز الإسلامية بالدوحة.

"الهجوم على الشيخين علي جمعة والحبيب علي الجفري"
هاجم نجل الحويني الشيخ على جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، والحبيب علي الجفري، وطالب متابعيهما بأن يغسلوا أيديهم منهما، ولا يستمعوا لهما، ولا يجعلوهما بينهما وبين الله.

ads
ads
ads
ads