الجمعة 23 أغسطس 2019 الموافق 22 ذو الحجة 1440
ads

احتفالات سويسرا بزيارة البابا تواضروس

الأربعاء 15/مايو/2019 - 01:04 م
جريدة الدستور
جرجس صفوت - تريزة شنودة
طباعة
أقامت إيبارشية النمسا والمنطقة الألمانية بسويسرا، احتفالية بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني، بعنوان "حكاية كنيستي" تتناول علاقة الأقباط في سويسرا بالكنيسة ودورهم في المجتمع السويسري بدءًا من الكتيبة الطيبية وحتى الآن.

تضمن الحفل عددًا من الفقرات، من ضمنها كلمة افتتاحية لنيافة الأنبا جابرييل أسقف الإيبارشية، وعرض للأنشطة الرعوية التي قام بها قداسة البابا في زيورخ خلال زيارتيه لها، وعدد من الألحان والترانيم باللغتين العربية والألمانية، بالإضافة إلى عدد من العروض المسرحية.

وحضر الاحتفال من أحبار الكنيسة، إلى جانب نيافة الأنبا جابرييل، أصحاب النيافة الأنبا سيرابيون مطران لوس أنجلوس، والأنبا لوقا أسقف جنوب فرنسا والمنطقة الفرنسية بسويسرا، والأنبا مارك أسقف باريس وشمال فرنسا.

وكانت قد أقيمت، صباح الامس، صلوات تدشين كنيسة السيدة العذراء والقديسة فيرينا بمدينة زيورخ السويسرية، بيد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

شارك قداسته الصلوات من أحبار الكنيسة، إلى جانب نيافة الأنبا جابرييل أسقف النمسا والمنطقة الألمانية بسويسرا، أصحاب النيافة الأنبا سيرابيون مطران لوس أنجلوس، والأنبا أرساني أسقف هولندا، والأنبا لوقا أسقف جنوب فرنسا وجنيف بسويسرا، والأنبا مارك أسقف باريس وشمال فرنسا، والأنبا جيوفاني أسقف المجر ورومانيا والتشيك وسلوفانيا وبولندا، والأنبا أنطونيو أسقف ميلانو ورئيس دير الأنبا شنودة رئيس المتوحدين بميلانو.

وكان البابا تواضروس الثاني، قد وصل صباح الامس إلى سويسرا قادما من رحلة رعوية بدأها السبت المنصرم بدولة ألمانيا، حيث دشن كنيسة السيدة العذراء للأقباط الأرثوذكس بدوسلدورف.
ads
ads
ads

ads