القاهرة : الأحد 26 مايو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
القبلة
الأربعاء 15/مايو/2019 - 12:26 ص

تنظيم شبابى صوفى لإدارة احتفالات الطريقة الرفاعية

تنظيم شبابى صوفى
عمرو رشدى
dostor.org/2630691

أعلنت الطريقة الرفاعية الصوفية، تشكيل أول تنظيم شبابي صوفي، يهدف إدارة احتفالات وفاعليات الطريقة في كافة أنحاء مصر، ويتشكل هذا التنظيم الشبابي من 5 الآف شاب يقودهم نجل شيخ الطريقة الرفاعية، ويترأسهم شيخ الرفاعية بشكل مباشر.

وقال طارق الرفاعي، شيخ الرفاعية الصوفية، فى تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن هذا التنظيم الشبابي سيقوم بدور محوري في كافة فاعليات الطريقة الرفاعية بشكل خاص، واحتفالات الصوفية بشكل عام، مشيرًا إلى أن التنظيم الشبابي سيتلقى كل الدعم من الطرق الصوفية، ومشيخة الطريقة الرفاعية بشكل شخصي.

وتابع الرفاعي: "أن شباب الرفاعية في مصر يصل عددهم لمليون شاب علي أقصي تقدير، الأمر الذي يجعل الطريقة تعمل ليل نهار من أجل صهر هؤلاء الشباب في أنشطة داخل الطريقة، حتي يقوموا بدور إيجابي ومحوري في نهضة التصوف والتصدي لقوي التطرف والإرهاب في كافة أنحاء مصر".

وكشفت مصادر خاصة بالطريقة الرفاعية، أن التنظيم الشبابي سيقوم بدور كبير للنهوض بالتصوف الإسلامي حتي إدارة نجل شيخ الطريقة الرفاعية محمود الرفاعي من خلال عقد برتوكول تعاون بين الطريقة الرفاعية والمؤسسات الدينية المصرية، لتعريف الناس بمفهوم ومبادىء التصوف الصحيح.

ads
ads
ads