القاهرة : الثلاثاء 21 مايو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
حوادث
الأربعاء 15/مايو/2019 - 03:29 ص

مفاجآت جديدة بتحقيقات النيابة فى مقتل قس كنيسة شبرا الخيمة

المتهم
المتهم
كتب صلاح حسنى
dostor.org/2630646

كشفت تحقيقات النيابة العامة بقسم ثان شبرا الخيمة، التي أجراها زياد الباسل وكيل أول النيابة، بإشراف المستشار خالد الاتربي المحامي العام لنيابات جنوب بنها، أن السلاح المستخدم في واقعة قتل "كمال ش" خادم كنيسة مارمرقس الرسول بالوحدة العربية لراعي الكنيسة مقار سعد، استولى عليه المتهم من نجل شقيقه ومبلغ بسرقته منذ 3 سنوات، ومسروق من فرد أمن بإحدى الشركات بمحافظة الجيزة، حيث قام المتهم بإخفائه بحجرة المهملات بالطابق الخامس بالكنيسة حتى لا يراه أحد.

وأضافت التحقيقات أنه فى يوم الواقعة انتظر المتهم القس "مقار" بعدما انتهى من إلقاء الدرس الدينى وجلس معه، فنشبت بينهما مشادة كلامية بسبب أنه أخلف وعده له بمساعدته ماديا، فأطلق المتهم 3 أعيرة نارية صوب رأسه حتى أرداه قتيلا.

وأضافت التحقيقات أن المجنى عليه كان وعد المتهم بمساعدته فى زواج بناته، ولكنه لم ينفذ وعده، حيث طلب المتهم مبلغ 25 ألف جنيه كمساعدة له فى زواج ابنته، ولكن القتيل وهو المسئول عن كل شىء بالكنيسة كان يعطي المتهم الوعود دون تنفيذ، وفق أقوال المتهم في التحقيقات.

كان اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا يفيد مقتل القس مقار سعد 65 عاما راعى الكنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة من سلاح نارى طبنجة على يد خادم الكنيسة، ويدعى "كمال ش ش" 54 عاما، ومقيم أم بيومى دائرة قسم أول شبرا الخيمة، وتوفي القتيل متأثرا بإصابته بطلق نارى بالرأس.

وأدلى المتهم باعترافات تفصيلية أمام رجال الشرطة بقسم ثان، إذ تضمنت الاعترافات قيامه بشراء السلاح المستخدم في الواقعة "طبنجة" من شخص لا يعرف بياناته وقام بإخفائه داخل الكنيسة بمخزن الأمتعة بالطابق الخامس، وعقب حدوث مشادة كلامية بينهما قام بإحضاره وأطلق الرصاص على المجنى عليه أثناء جلوسه داخل حجرته وفرا هاربا.

وأضاف المتهم أن الدافع وراء القتل وجود خلافات بينهما لسابقة قيام المجنى عليه بالاتفاق معه بمساعدته في زواج نجلته على إعطائه مبالغ مالية، ولم يفي بذلك ومنذ يومان قام بإعطائه مبلغ مالي قدرة 1000 جنيه فقط.

وعاود المتهم طلب مبلغ مالى آخر من المجنى عليه إلا أنه رفض، فحدثت بينهما مشادة كلامية، قام على إثرها بإطلاق عدة أعيرة نارية صوبه، محدثا إصابته التي أودت بحياته وقام بعدها بتسليم نفسه للشرطة.

تحرر المحضر اللازم وقررت النيابة تشريح الجثة لبيان سبب الوفاة، وطلبت تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها وظروفها.

ads
ads
ads