الجمعة 23 أغسطس 2019 الموافق 22 ذو الحجة 1440
ads

رئيس السكة الحديد: شركة أمريكية ستحدث نقلة نوعية فى قطاع البضائع

الثلاثاء 14/مايو/2019 - 08:27 م
 أشرف رسلان رئيس
أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد
كريمة أبو زيد
طباعة
اعترف أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، بأن مستوى ما يتم تحصيله من نقل البضائع في السكك الحديد ليس على المستوى المأمول، ليرد رئيس لجنة النقل بالبرلمان، هشام عبدالواحد، عليه قائلا: "إيراد السكك الحديدية ككل لا يعبر عن طموحنا أبدا، هناك أملاك وأراضٍ يجب أن تطالب بها السكك الحديد، وهناك أراضٍ يبلغ سعر المتر فيها 250 ألف جنيه في المنصورة على سبيل المثال، يجب أن تتصرف فيها الهيئة وتعوض خسائرها".

وتابع رسلان خلال حضوره أمام لجنة النقل بالبرلمان باجتماع، اليوم الثلاثاء: "ننقل 4.5 طن بضائع سنويا حاليا، بينما كنا ننقل في الثمانينيات 11 مليونا، أي أننا نسير بشكل سلبي عكسي، لأنه لدينا 80 جرارا خارج نطاق الخدمة تماما، بدأنا منذ شهرين في استغلالها وإصلاحها، وبدأنا في التنسيق مع شركة أمريكية ستحدث نقلة نوعية في قطاع البضائع".

واشتكى رئيس الهيئة من انخفاض سعر التذاكر، قائلا: "إلى متى لن تستطيع السكك الحديد تحرير سعر التذكرة؟ والتي لم تتحرك في بعض القطارات منذ التسعينيات، والتوكتوك يحصل على أموال أكثر في بعض المسافات بالكيلومتر".

ودعا في نهاية الاجتماع النائب هشام عبدالواحد بتقديم هيئة السكك الحديد مقترحا تشريعيا باستغلال أصول وأملاك الهيئة، متعهدا بالموافقة عليه فورا.
ads
ads
ads

ads