القاهرة : الأحد 26 مايو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
تقارير ومتابعات
الثلاثاء 14/مايو/2019 - 01:58 م

فيديو.. ردود أفعال طالبات "الإعدادية" على امتحان الجبر والإحصاء

فيديو.. ردود أفعال
آية سالم _ تصوير : محمد ديبو
dostor.org/2630136


انتهى طلاب الشهادة الإعدادية، من امتحان مادتي الجبر والإحصاء والرسم، للفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي 2018- 2019، التي انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، على أن تنتهي فترة الامتحانات، الخميس القادم.

وجاءت الامتحانات بالتزامن مع شهر رمضان الكريم، وبداية فصل الصيف، مما شكل عبئا ومشقة على الطلاب بدنيًا وذهنيًا، ورصدت "الدستور" أجواء الامتحانات في محيط عدد من المدارس، والتي جاءت على النحو التالي:

قالت إحدى اولياء الأمور، كانت في انتظار بنتها،:هناك تباين بين الطلاب حول مستوى الامتحانات، إلا أن الجبر والإحصاء كان به سؤال غير مباشر، لافتة إلى أن المراقبين يزيدون من صعوبة الامتحان بسبب سوء تعاملهم مع الطلاب، علاوة على أن الامتحانات فى شهر رمضان تمثل جهد كبير، معلقة: "الامتحانات في رمضان فرهدة".

وقالت هاجر محمد، إحدى طالبات الشهادة الإعدادية، في مدرسة جمال عبدالناصر الإعدادية، بمنطقة الدقي التابعة لمحافظة الجيزة، إن امتحانات الفصل الدراسي الثاني أسهل من الأول، عدا سؤال جاء في مادة الجبر، لافتة إلى أن هناك سوء معاملة، قائلة:"في امتحان الانجليزى مستلمتش ورقة الاسئلة غير بعد ثلث ساعة من وقت الامتحان ".

فيما أوضحت، عبير محمد، إحدى الطالبات، إن الامتحان مناسب للطالب المتوسط والعادي، يحتاج قليل من المهارات، كما أن الوقت كان كافيا للإجابة، وعن سؤال المثلث الذي حير معظم الطالبات، رأت أنه كان يحتاج تركيز.

وأضافت رحمة طارق، أن الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط، إلا أن الحر والصيام،صعبا الامر، في ظل وجود مراقبين يضغطون على الطلاب، لافتة إلى أن امتحان الجبر والاحصاء كان سهلا.

ads
ads
ads