الإثنين 26 أغسطس 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440
ads

جديدة في نظام النقل.. الصين تضيف الهليكوبتر نهاية عام 2019

الثلاثاء 14/مايو/2019 - 08:16 ص
جريدة الدستور
وكالات
طباعة
من خلال ضغط على زر الاستدعاء، تأتي طائرة هليكوبتر إلى سطح المبنى، كان ذلك مجرد قصة من الروايات الخيالية العلمية. ولكن قد يصبح حقيقةً في مدينة شنتشن بجنوبي الصين.

ومن المتوقع أن يساعد مشروع النقل الجوي الحضري "يو أيه أم" المشترك بين إيرباص ومكتب التجارة بمدينة شنتشن، الشهيرة أيضا بكونها مركز الإبداع الصيني، لإضافة وسيلة جديدة في نظام النقل الحضري في المدينة.

وسيبدأ هذا المشروع خدماته في شنتشن بحلول نهاية عام 2019، مما يجعلها أول مدينة صينية تضم طائرات الهليكوبتر الى وسائل النقل العام في المناطق الحضرية.

وقال أدواردو دومينجويز بويرتا، رئيس إدارة النقل الجوي في المناطق الحضرية من إيرباص إن شركته تتعاون عن كثب مع الصين في مجال طائرات الهليكوبتر. مضيفا " نود أن نبدأ في تقديم خدمة "يو أيه أم" بطائرات الهليكوبتر الحالية وبالتوازي مع تطوير الإقلاع والهبوط العمودي الإلكتروني الجديد ومركبات الجيل التالي".

وسيتم تصميم منصة رقمية لشنتشن، تتكيف مع العملاء الصينيين ومتصلة بنظام النقل الحالي.

ويمكن أن تجمع وسيلة النقل الجديدة بين أنواع مختلفة من النقل البري والجوي.

وذكر بويرتا "آمل أن نتمكن من أن نثبت معًا في نهاية هذا العام أن هذا ليس خيالًا علميًا، ولكنه حقيقة واقعة وخيار للناس في مدينة شنتشن".

وأضاف "ستكون الوسيلة أكثر رواجا لأن السعر سيكون أكثر قبولًا من قبل الجمهور. كما أن قيمتها ستكون أكبر باعتبارها شكل جديد للنقل الحضري".
ads
ads