الجمعة 23 أغسطس 2019 الموافق 22 ذو الحجة 1440
ads

فيديو جديد يكشف التفاصيل الكاملة لواقعة اقتحام السبكى موقع "صدى البلد"

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 11:12 م
جريدة الدستور
طباعة
حصل "الدستور" على فيديو جديد يكشف التفاصيل الكاملة لاقتحام المنتج أحمد السبكى، مساء أمس الإثنين، مقر موقع صدى البلد، بصحبة عدد من البلطجية، واعتدى على الصحفيين وأتلفوا عددا من المكاتب وأجهزة الكمبيوتر.

وحرر الصحفيون والعاملون بالموقع محضرا بالواقعة في قسم شرطة الدقي ضد المنتج.

وبدأت نيابة الدقي، اليوم الثلاثاء، تحقيقات موسعة في اقتحام المنتج السينمائي أحمد السبكي و11 بلطجيا لموقع "صدى البلد" والتعدي على صحفيين بالضرب وتهشيم مكاتب الموقع.

وأشارت التحقيقات والتحريات الأولية إلى أن السبكي اقتحم مقر الموقع بشارع عبدالمنعم رياض بالبطل أحمد عبدالعزيز وبرفقته 11 بلطجيا، وحطموا مكتب أحمد صبري رئيس التحرير، ما أسفر عن تلفيات كبرى في الموقع، كما تعدى السبكي ومعاونيه على إسلام مقلد المحرر بقسم الحوادث، وأحمد سالم رئيس قسم أصل الحكاية ما أدى لإصابتهما بعدة إصابات مختلفة.

واستمعت النيابة لأقوال رئيس التحرير والصحفيين المجني عليهم، واتهموا السبكي بالبلطجة والتعدي بالضرب وإحداث تلفيات بالموقع، وما زالت التحقيقات مستمرة.

من جانبه، أكد مجلس نقابة الصحفيين، أنه يتابع بقلق بالغ وانزعاج شديد منذ فجر اليوم الثلاثاء، وقائع الاعتداء على موقع صدى البلد وإصابة ثلاثة زملاء صحفيين يعملون به من قبل مجموعة من الأشخاص.

وأضاف المجلس في بيان: "حضر محامي النقابة مع الزملاء في تحقيقات النيابة، كما تواجد الزميلان هشام يونس ومحمود كامل عضوا مجلس النقابة مع زملائهم الثلاثة في مقر نيابة الدقي، وتواصل نقيب الصحفيين ضياء رشوان، مع مكتب النائب العام لمتابعة سير التحقيقات مع الزملاء الصحفيين المعتدى عليهم".

وأعلن مجلس النقابة تضامنه الكامل مع الزملاء المعتدى عليهم أثناء عملهم في مقر موقعهم الإخباري، ورفضه المطلق لهذا الاعتداء الذي لن يمر بسهولة، ويؤكد أنه سيقف معهم بكل السبل والأدوات القانونية والنقابية حتى ترد لهم حقوقهم واعتبارهم، ويوقع الجزاء القانوني على من قاموا بهذا الاعتداء المدان بأشد عبارات الإدانة.

وأكد مجلس النقابة، أن مقار الصحف والمؤسسات الإعلامية ينبغي أن تحظى بحماية وحصانة تنأى بها عن تصفية الحسابات أو الخلافات أو الاعتداء عليها، وسوف يعلن المجلس عن الإجراءات والقرارات التي سيتخذها في مواجهة هذا الاعتداء المشين على الصحفيين أثناء قيامهم بعملهم، في ضوء نتائج تحقيقات النيابة العامة.

فيما أدانت نقابة الإعلاميين، برئاسة الإعلامى طارق سعدة، الاعتداء الذي تعرض له مقر موقع "صدى البلد" الإخباري، مشددة على أن هناك قوانين تحمي حق الصحفي فى أداء عمله، ولا تسمح بأي اعتداء عليه.

وأكد "سعدة"، أن النقابة تدين وتتضامن مع الصحفيين بموقع "صدى البلد"، ضد الهجوم غير المبرر الذى وقع عليهم، من قبل المنتج أحمد السبكى، مشيرًا إلى أن ما حدث لن يمر مرور الكرام؛ لأن هناك قوانين فى مصر تحمي الصحفي وحقه، كما أن المعتدى يعرض نفسه للمساءلة الجنائية التى ستعرضه للجزاء الذي يستحقه.
ads

الكلمات المفتاحية

ads
ads

ads