الأحد 18 أغسطس 2019 الموافق 17 ذو الحجة 1440
ads

"ساعة ونصف ضرب نار".. قائد قوات حرس الحدود يكشف أبرز 5 تهديدات تواجهه

السبت 04/مايو/2019 - 10:23 م
قائد قوات حرس الحدود
قائد قوات حرس الحدود
أحلام عبدالرحمن
طباعة

تحدث قائد قوات حرس الحدود، اللواء أركان حرب أيمن شحاتة، عن أبرز التهديدات التي تواجه السلاح، والتي يأتي في مقدمتها محاولة تسلل بعض العناصر الإرهابية من الاتجاه الغربي التي تستهدف تهديد عمق الدولة، أو من الاتجاه الشمالي الشرقي عبر الأنفاق للانضمام إلى العناصر الإرهابية بسيناء وتهديد المنطقة.

ولفت خلال حواره مع الدكتور محمد الباز، المذاع في برنامج "90 دقيقة" عبر فضائية "المحور"، إلى أن التهديد الثاني هو تهريب السلاح والذخيرة بواسطة المهربين لإمداد العناصر الإرهابية بها أو تحقيق عائد مادي، والتهديد الثالث تهريب المواد المخدرة بأنواعها مثل "الحشيش والبانجو والأفيون والحبوب المخدرة"، ورابعًا تهريب السلع غير خالصة الرسوم الجمركية بطريقة غير مشروعة لتحقيق عائد مادي.

وأوضح اللواء أركان حرب أيمن شحاتة، أن المهربين في مصر لهم طبيعة خاصة، مشيرًا إلى أنه من خلال تبادل الزيارات مع دول صديقة، اكتشف أن المهرب هناك ثقافته مختلفة، كل هدفه يعبر بمادته دون الاحتكاك بعناصر حرس الحدود.

وأردف: "أما نحن نجابه عناصر إجرامية تحمل سلاح، ويتم تبادل إطلاق نيران، بعض الحوادث استمر تبادل إطلاق النيران فيها لفترات، آخرها استمر تبادل إطلاق النيران لمدة ساعة ونصف".

ads