الأربعاء 11 ديسمبر 2019 الموافق 14 ربيع الثاني 1441

"الدستور" تحقق في مقتل شاب على يد محامٍ بالأميرية

الجمعة 03/مايو/2019 - 07:33 م
جريدة الدستور
هدير مصطفي
طباعة
شهدت منطقة الأميرية، واقعه دموية انتهت بمصرع شاب أمام المارة بالشارع وانتقلت "الدستور" إلى شارع الترعة المتفرع من عزبة الفردوس بالأميرية لسؤال شهود العيان حول الواقعة.

قال علاء صاحب احدي المقاهي بالشارع "الخناقة حصلت قدامي لما القتيل واصحابه كانوا عاملين كمين للمحامي "احمد عصام " المتهم عشان يسرقوا منه ورق قضية واضح انه ورق مهم وفضلوا يضربوا فيه اكتر من ربع ساعه والورق اترمي ع الارض وانا اللي لميته".

وأشار إلى أن أحمد عصام المحامي كان زبون دائم عنده بالمقهي، وأنه على خلق كبير ومحبوب من كافة الموكلين وبسبب علم المجني عليه بمكان جلوسه المفضل عندي بالمقهي تربصوا له امام المقهي وفور وصوله انهالوا عليه بالضرب المبرح امام المارة بالشارع.

واستكمل شهاب احد ابناء المنطقة حديثة للدستور "أنا كنت معدي وشوفت المحامي مرمي ع الارض وهما نازلين فيه ضرب افتكرته مات من الضرب لكنه قدر يسحب السكينه من واحد فيهم وضربه طعنتين كدفاع عن النفس والباقيين طلعوا يجروا".

وأضاف "شهاب" بصراحة المحامي كان عنده حق الراجل كان بيدافع عن نفسه وعن الورق المهم اللي معاه ولما العيال هربت انا وشباب الشارع لمينا الورق من ع الارض ونقلنا المحامي والقتيل لمستشفي الزيتون العام وهناك أخبروهم بأن الضحية "وليد" فارق الحياة.

ومن جانبه اوضح عبد الرحمن انه كان علي علاقة بالقتيل من الصغر لانه كان زميل له بمدرسة بحدائق القبة وانه علي خلق ولكن أصدقاء السوء هم من دفعوه للمشاجرة التي أودت بحياته.

واستكمل عبد الرحمن حديثة بأن القتيل وأصدقائه أطراف المشاجرة أغراب عن المنطقة، مشيرا إلى أنه من سكان شارع سكة الوايلي بمنطقة حدائق القبة.

وكان المقدم أحمد فوزى رئيس مباحث الأميرية تلقى إخطارا من مستشفى الزيتون بوصول "وليد. ص" مصاب بجرح قطعى وتوفى، وآخر مصاب ويخضع للعلاج،

وبانتقال الرائدين أحمد جمال ومحمد أبوكيلة معاونى المباحث القسم، تبين نشوب مشاجرة بين "أحمد.ع " و" وليد.ص " - زوج شقيقة الأول، وتدخل آخر "صديقهما" لفض المشاجرة بينهما، وتدخل شقيقى الأول ما أسفر عن وفاة الثانى وإصابة الثالث.

وأوضحت التحريات أن الثلاثة يعملون في مهنة المحاماة وتجمع بينهما علاقة صداقة وطيدة وعقب تقنين الإجراءات أمكن رجال المباحث بإشراف العميد حسام عبد العزيز رئيس مباحث شمال القاهرة، من ضبط "أحمد.ع " المتهم الرئيسى هوسلاح الجريمة، وتحرر المحضر اللازم، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.