الثلاثاء 25 فبراير 2020 الموافق 01 رجب 1441

السادات لروبرت فيسك: نحن بحاجة للمساعدة وليس التهديد

السبت 24/أغسطس/2013 - 04:04 م
السادات لروبرت فيسك:
السادات لروبرت فيسك: نحن بحاجة للمساعدة وليس التهديد
دعاء سيد
طباعة
"الناس يعتقدون أنهم ارتكبوا خطئا كبيرا لانتخاب مرسي ... أنهم يكرهون الإخوان ' تلك الجملة كانت عنوان صحيفة THE INDEPENDENT البريطانية  والذي كان عن محمد أنور عصمت السادات ابن شقيق الرئيس الراحل أنور السادات الذي تحدث إلي الكاتب البريطاني روبرت فيسك، مشيرًا إلى الوضع في مصر ومطالبًا الغرب بالمساعدة وليس بتهديدنا.

ومن جانبه، قال عصمت السادات أن مرسي كان يجب أن يرحل، ولو كان بقي مرسي أكثر من عام لكان لدينا مائة عام أخرى من حكم الإخوان في السلطة، ومع ذلك أكد أن المشكلة في مصر في حاجة إلى حل سياسي، وان "الحل الأمني هو شيء مؤقت.

وأضاف السادات- مؤسس حزب الإصلاح والتنمية- إذا كان بالإمكان استخدام هذا التعبير في السياسة المصرية – مشيرًا إلى شئ غير متوقع- "الديمقراطية الحقيقية في هذا الوقت لا تصح، حيث إننا بحاجة إلى الوعي والتعليم حتى يفهم الناس قيمنا، نحن المصريون لدينا حضارة عمرها 7 آلاف عام، ولكننا دفناها.

وعلى مدى العامين ونصف الماضية، تسني لعصمت السادات معرفة الرئيس السابق محمد مرسي،  واضاف "انه رجل طيب القلب - وليس عبقريا، ولكن رجل طيب. ولكنه كان  يمثل الإخوان في الرئاسة، وليس كل المصريين، وكانت المشكلة أنهم افتقروا إلى الخبرة في كيفية التعامل مع المعارضة.

المصدر:

http://www.independent.co.uk/news/world/middle-east/people-think-they-made-a-big-mistake-electing-morsithey-hate-the-brotherhood-8782787.html?origin=internalSearch