القاهرة : الخميس 23 مايو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
منوعات
الثلاثاء 30/أبريل/2019 - 10:07 م

"فيسبوك" تطلق ميزة جديدة تفضح "الكراش"

فيسبوك تطلق ميزة
وائل خورشيد
dostor.org/2614243

لا يدوم شيء لفترة طويلة في الخفاء على منصة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حتى صار الواحد منا الآن يفكر في أمر، فيظهر له كل المنتجات والشركات التي تعرضه، ربما بقي أمر واحد وهو ما وقر في القلب، ولكن حتى هذا قرر عملاق التواصل الاجتماعي وضع حد له، والكشف عنه!

تعمل الآن شركة "فيسبوك" على تعميم ما تطلق عليه هي "ميزة" وربما يكون لدينا هنا غير ذلك، من خلالها يمكن للشخص أن يتعرف على الطرف الآخر الذي يتابعه في الخفاء أو "الكراش" بلغة "الفيسبوكية".

ما هو الكراش؟
باختصار هو أن يكون شخص ما معجبا بفتاة، أو العكس، ويتابعها من بعيد، دون أن يتحادثا، وهذا الآخر يكون في دائرة الاهتمام دوما، ربما أقصى ما يفعله الشخص هو التحدث عنه لأصدقائك الذين لا يعرفونه.

وحسب تقرير لـ"إندبندنت" البريطانية، فالميزة الجديدة، هي جزء Facebook Dating التي أطلقتها العام الماضي.

الميزة الجديدة، حسب الصحيفة البريطانية، تم إطلاقها في 5 بلدان، وتستعد الشركة العالمية لإطلاقها في 14 دولة أخرى، ليس من بينها مصر، ولا أي دولة عربية حتى الآن.

ما هو محتوى الميزة الجديدة؟
عن طريق هذا الأمر سيمكنك من تحديد 9 أشخاص في محيطك، تختارهم ويكون هذا الأمر محفوظا لدى "فيسبوك"، وهؤلاء المختارون هم أشخاص أنت تبدي اهتماما بهم وبالتعرف عليهم، وسيكون متاحا لكل شخص أن يفعل المثل، وحينما يختار شخص آخر 9 في دائرة اهتمامه، وتكون أنت واحدا منهم، سيكون وقتها بإمكانكم التواصل، حيث سيجمع "الفيسبوك" بينكما.

ولكن في حال لم يضفك أحدهم أبدًا في قائمة "الكراش" سيظل ما بقلبك سرا إلى الأبد.

ترى إذا طبقت تلك الميزة في مصر والبلدان العربية، ماذا سيكون رد الفعل المصاحب لها والنتائج المترتبة عليها؟.

ads
ads
ads