القاهرة : الأحد 26 مايو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
اقتصاد
الثلاثاء 30/أبريل/2019 - 08:08 م

الذهب يرتفع عند التسوية لكنه يسجل خسائر شهرية

الذهب يرتفع عند التسوية
dostor.org/2614162

ارتفعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تراجع الدولار الأمريكي والكشف عن بيانات اقتصادية، لكنه يسجل خسائر شهرية.

وتلقى الذهب الدعم من الأداء الضعيف للورقة الخضراء، حيث يصبح شراء المعدن أقل تكلفة نظرًا لكونه مقومًا بالعملة الأمريكية.

وتأتي خسائر العملة الأمريكية بالتزامن مع الإفصاح عن بيانات اقتصادية تشير إلى تباطؤ نمو أسعار المنازل لأدنى مستوى منذ عام 2012 إلى جانب البيانات الإيجابية في منطقة اليورو.

وفي بيانات أخرى، ارتفعت ثقة المستهلكين بالولايات المتحدة بأكثر من التقديرات، كما صعدت مبيعات المنازل الأمريكية قيد الانتظار خلال مارس.

واستفاد المعدن الأصفر من البيانات التي كشفت عن تراجع النشاط الصناعي في الصين بعكس التوقعات، والتي تعزز المخاوف بشأن قوة الاقتصاد العالمي.

وفي الوقت نفسه، يترقب المستثمرون قرار السياسة النقدية في الولايات المتحدة، حيث من المقرر أن يعلن الفيدرالي نتائج اجتماعه الذي يبدأ في وقت لاحق من اليوم غدًا الأربعاء.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر يونيو بنحو 0.3% أو ما يعادل 4.20 دولار ليصل إلى 1285.70 دولار للأوقية، لكنه يسجل خسائر شهرية نحو 1%.

كما صعد سعر التسليم الفوري للمعدن بنحو 0.3% في تمام الساعة 5:40 مساءً بتوقيت جرينتش، ليسجل 1284.2 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، انخفض المؤشر الرئيسي للدولار والذي يرصد أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بأكثر من 0.3% ليسجل 97.499.

ads
ads
ads