الخميس 18 يوليه 2019 الموافق 15 ذو القعدة 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads
ads
ads
ads

بهذه الطرق يمكنك التخلص من اسمرار "البكيني" (حوار)

الثلاثاء 30/أبريل/2019 - 03:54 م
جريدة الدستور
هدير القاضي
طباعة
ads
◄السمنة وعدم استخدام الملابس القطنية من أهم أسباب اسمرار المنطقة الحساسة
◄ عصير الليمون فعال في تفتيح "البكيني"... و"الليزر" قد يؤدي إلى تهيج المناطق الحساسة

مشكلات قد تكون كابوسًا فظيعًا لفتيات وسيدات عدة، خاصة وأن فصل الصيف على الأبواب، والإعتناء بمنطقة البيكيني يزداد الضعف، وتبدأ الكثيرات في البحث عن حلول لتفتيح هذا المنطقة الحساسة.

ولمعرفة أكثر الطرق أمانًا لتفتيح هذه المناطق، حاورت "الدستور"، الدكتورة نهي الجمال، استشاري أمراض الجلدية، حول أسباب اسمرار منطقة البكيني وكيفية تفتيحها، وإمكانية استخدام الليزر في محيط منطقة البكيني.

◄بداية.. ما الأسباب وراء اسمرار المناطق الحساسة "البكيني"؟
تعد المناطق الحساسة أكثر عرضة للاسمرار نتيجة للاحتكاك، وعدم ارتداء الملابس القطنية، وترك المنطقة رطبة وعدم تجفيفها جيدًا، كذلك السمنة التي تعد أحد العوامل الرئيسية لاسمرار الجلد.

◄كيف يمكن تجنب اسمرار تلك المنطقة؟
أهم شئ يكمن في الحفاظ على تلك المنطقة جافة بشكل مستمر من خلال المناديل الورقية والتخلص منها، مع ضرورة الابتعاد عن تجفيفها بالفوط أو البشاكير القطنية لأكثر من مرة، لأن هذه المنطقة تحتوي على البيكتريا التي تظل عالقة بالفوط وبالتالي تنتقل للمنطقة مرة أخرى، كما يمكن استخدام قطنه مبلله بعصير الليمون المركز لتنظيف المنطقه يوما بعد يوم.

◄وماذا عن الطرق الطبية للتخلص من الاسمرار؟
بعد كشف الطبيب يتم وصف مستحضر تجميلي"مرهم" وفقًا للحالة والتي يأتي بنتائجه في حال الالتزام بالتعليمات السابقة، مع ضرورة انقاص الوزن في حالة وجود سمنة بمنطقة.

◄هل تسبب وسائل إزالة الشعر في اسمرار تلك المنطقة؟
بالطبع، فالكريمات والشيفنج من أكثر الأدوات التي تسبب الاسمرار، أما السويت يكون تأثيره أقل نسبيا من البقية.

◄وهل يمكن استخدام الليزر لتفتيح منطقة البكيني؟
لا ينصح استخدامه، فيعد الليزر أكثر شيوعًا لإزالة الشعر في منطقة البكيني فعند إزالة الشعر الزائد وتقليل استخدام وسائل إزالته الأخرى سيساهم في تفتيح المناطق الحساسة، أما نتائج الليزر لتفتيح المنطقة ليست مضمونة وتعتمد نتائجها على العناية اللاحقة بتلك المنطقة.

◄وفيما تتمثل مخاطر تفتيح المناطق الحساسة بالليزر؟
تؤدي إلى تهيج المنطقة الحساسة أو التسبب في حرقها، فضلا عن الشعور بألام والتهابات في المنطقة التناسلية، وقد يكون له آثار سلبية على حياة الشخص الجنسية.

◄هل توجد طرق طبيعية لتفتيح تلك المنطقة؟
هناك العديد من الطرق التي تقلل من حدة الاسمرار وتظهر بشكل أقل، وعلى رأسها الصودا التي تلعب دورا كبيرا في إزالة اسمرار الجلد من خلال خلطها مع الحليب والفرك في حركة دائرية يوم بعد يوم، أو من خلال خليط الكركم والعسل واللبن، ويترك على المناطق الداكنة لمدة 20 دقيقة، أو خليط العسل والليمون.

◄ وماذا عن منطقة "الإبط"؟
يتم التعامل معها من خلال اتباع تعليمات منع اسمرار منطقة البكيني ذاتها، ولكن يحذر وضع أي مزيلات العرق بعد إزالة الشعر، كما أنه يفضل استخدام الأنواع التي تمنع رائحة العرق وليست التي تمنع التعرق، علاوة على عدم وضع العطر عليها بشكل مباشر.
ads
ads
ads
ads