القاهرة : الخميس 20 يونيو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
لايف ستايل
الأحد 28/أبريل/2019 - 07:07 م

ملكات جمال العرب: الشهرة تبدأ من مصر.. ونستعد للسينما

ملكات جمال العرب:
شيماء دهب
dostor.org/2611612

- الفائزة بـ«لقب الفتاة المثالية» وعدت بالتواصل مع رجال أعمال لمساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة

توجت الجزائرية سمارة يحيى بلقب ملكة جمال العرب، فى ختام فعاليات مهرجان السياحة العربية، الذى استضافته القاهرة، منذ أيام، بمشاركة ١٦ دولة عربية، وبرئاسة الدكتورة حنان نصر، ورعاية وزارة الشباب والرياضة.
وحصلت المصرية يمنى سعيد على لقب فتاة العرب المثالية، فيما نالت الفلسطينية لورين أمسيح لقب الوصيفة الأولى، بينما ذهب لقب الوصيفة الثانية للبنانية مريم كمون.
وحصدت المغرب لقب الوصيفة الثالثة لممثلتها نبيلة عقيلى، بينما نالت اليمنية نرمين الجعفرى لقب الوصيفة الرابعة، وأهدت إدارة المهرجان لقب «ميس توب موديل» للعراقية شمس حميد.
وقالت فتاة العرب المثالية يمنى سعيد، البالغة من العمر ٢٠ عامًا، إنها كانت متفوقة فى دراستها، وحصلت على المركز الرابع على مستوى مدرستها فى الثانوية العامة، لذا منحها والدها حرية اختيار طريقها فى الحياة.
وأضافت، لـ«الدستور»، أنها اعتادت النجاح فى حياتها عامة، فقرَّرت التقدم للمسابقة فى شهر سبتمبر الماضى، حيث جرى اختيارها من بين ١٣ فتاة مصرية، لتنافس غيرها من المتسابقات العرب.
وتابعت: «لا يعنى عدم حصولى على اللقب أن أستسلم وأتوقف عن السعى لتحقيق حلمى، أنا فخورة بحصولى على لقب فتاة العرب المثالية. هذا شرف وفخر فى حد ذاته». وعن خططها للمستقبل قالت: «أريد أن أكون حلقة الوصل بين رجال الأعمال المقتدرين والشباب أصحاب الطموح والساعين لبدء مشروعات صغيرة لأساعدهم على تحقيق أحلامهم».
وقالت الوصيفة الأولى لورين أمسيح، التى درست الاقتصاد والتجارة الدولية، إنها فخورة بمشاركتها فى الحدث، معتبرة أن المشاركة بمثابة تأكيد واضح وصريح على حب فلسطين للحياة رغم ويلات الحرب والحصار.
وأضافت «لورين» أنها تعشق مصر وتحرص على زيارتها من وقت لآخر لأنها «أم الدنيا»، ومن أقرب الدول العربية لقلبها، مشيرة إلى أنها عندما تزور مصر تعتبر نفسها فى بلدها الثانى.
وقالت الوصيفة الثانية اللبنانية مريم كمون إنها متحمسة جدًا لوجودها فى مصر، الأمر الذى يسمح لها بالتعرف على ثقافات جديدة، واكتساب صداقات من جنسيات مختلفة، مضيفة أن الشهرة تبدأ من مصر «لا جدال فى هذا».
وذكرت «مريم» أن قواعد اختيار الفائزات فى المسابقة تراعى تحلى ملكة الجمال بالثقة فى النفس وأن تكون لديها القدرة على تمثيل بلدها فى الخارج، والاهتمام بجوهر الشخصية وليس المظهر الخارجى فقط، مشيرة إلى أنها بدأت طريقها فى مجال التمثيل وهى تشارك الآن فى الجزء الثالث من مسلسل اسمه «دولار وهيبة».
وعن الفنانين العرب الذين تحبهم، ذكرت الفنان تامر حسنى، الذى تشارك معه بدور صغير فى فيلمه الجديد الذى سيعرض فى عيد الأضحى المقبل، باسم «نصب تذكارى»، وتلعب دور نصابة تشارك معه فى عملية نصب كبيرة.
وقالت المشاركة العمانية إسراء اللواتى إنها نالت فرصة الاشتراك بعد أن تقدمت للمسابقة عبر وسيط إلكترونى، ثم فوجئت بالموافقة على الطلب المقدم، مضيفة أن ثمة علاقات متميزة تربط بين سلطنة عمان ومصر، وهو الأمر الذى شجعها على المشاركة.
وأضافت: «درست الموسيقى لمدة ١٥ عامًا بالكلية الملكية، كما أعمل كمدونة للموضة وأجد أن مجال الموضة والأزياء لا يختلف كثيرًا عن عالم الجمال فهو مكمل له».
وعن خططها للفترة المقبلة قالت إنها تعاقدت مع مخرجين للدخول فى عالم التمثيل، كما تستعد للاشتراك فى عمل مع فنان أجنبى مشهور.
وقالت المشاركة الأردنية ساورا المرصد إنها سعيدة بتمثيلها المملكة الأردنية الهاشمية بحضارتها وثقافتها فى وسط هذا الكم الكبير من المشتركات من الدول العربية، متمنية أن تكون قد مثلت بلدها بصورة مشرفة.

ads
ads
ads