الجمعة 23 أغسطس 2019 الموافق 22 ذو الحجة 1440
ads

8 مهام معلقة بنقابة الصحفيين بسبب عدم تشكيل"هيئة المكتب"

الجمعة 26/أبريل/2019 - 06:23 م
جريدة الدستور
الحسين عبيد
طباعة
غاب تشكيل هيئة مكتب نقابة الصحفيين رغم مرور أكثر من 40 يومًا على انتخابات التجديد النصفي للنقابة، فى سابقة أولى على مر المجالس الماضية والتى انتهت بتشكيل هيئة المكتب عقب إعلان النتيجة بأيام معدودة.

وأكدت مصادر أن هناك عدم اتفاق واضح بين أعضاء مجلس النقابة وضح خلال الاجتماع الأول للمجلس والذى انعقد لـ8 ساعات متواصلة فى محاولة التوافق، وهو ما لم يحدث.

ويضم مجلس النقابة بتشكيله الحالي ضياء رشوان، النقيب العام وخالد ميرى، وجمال عبد الرحيم، ومحمد شبانة، وحسين الزناتي، وأيمن عبدالمجيد، وحماد الرمحي، ومحمد يحيى، ومحمد خراجة، وهشام يونس، ومحمود كامل، وعمرو بدر، ومحمد سعد عبد الحفيظ.

وفى غياب تشكيل هيئة المكتب لنقابة الصحفيين؛ تعطلت بعض مهام المجلس فى ظل عدم قدرة الجهاز الإداري للنقابة باتخاذ قرارات فى بعض المسائل التى تخص الزملاء أعضاء الجمعية العمومية، خاصة أن أغلب هذه القرارات تأتي بإمضاء من النقيب والسكرتير العام "الغائب" بالنقابة وأبرزها:

1- عدم قدرة الزملاء الجدد من استلام كارنيهات النقابة وإقامة حفل قسم اليمين لهم فى ظل عدم تشكيل لجنة القيد، بعدما دفعوا المصروفات الإدارية.
2- وقف القروض الحسنة والكبيرة والإعانات لحين تشكيل أعضاء هيئة المكتب.
3- وقف التسويات والمفاوضات التى تجريها النقابة مع إدارات الصحف بأنواعها.
4- توقف فتح ملف الشهادات المزورة بسبب عدم وجود لجنة للقيد، بالرغم من إعلان النقيب الحرب على الكيانات الوهمية وأصحاب الشهادات المزورة إلا أن الأمر متوقف لحين تشكيل هيئة المكتب.
5- توقف إجراءات مجلس النقابة على لائحة الجزاءات التى أقرها المجلس الأعلى للإعلام برفض من نقابة الصحفيين وأعضائها.
6- عدم تحديد موعد لفتح باب الاشتراك فى العلاج.
7- عدم وجود مفاوضات جارية لتخصيص وحدات سكنية للصحفيين لغياب لجنة الإسكان بالنقابة.
8- وقف القيد الاستئنافي بالنقابة لبعض الزملاء الحاصلين على أحكام قضائية بقيدهم.
ads
ads
ads

ads