القاهرة : الخميس 23 مايو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
تقارير ومتابعات
الخميس 25/أبريل/2019 - 02:38 م

مدحت شلبى آخرهم.. زلات لسان تطيح بأصحابها

مدحت شلبى
مدحت شلبى
ريم محمود
dostor.org/2607780

" لسانك حصانك.. إن صنته صانك.. وإن خنته خانك".. هذه مقولة لا بد وأن يضعها كل مسئول أمام عينيه، فربما تكون زلة لسان هي السبب في الإطاحة به من منصبه، فقد أثار الإعلامي مدحت شلبي، غضب رواد السوشيال ميديا بخروجه عن النص واستخدام ألفاظ مشينة عند تعليقه على هدف نادي بيراميدز في مرمى الزمالك، مما جعل المجلس الأعلى للإعلام يقرر إحالة الواقعة للتحقيق، وفي هذا السياق ترصد "الدستور" أبرز زلات اللسان.

وزير العدل الأسبق
في تصريح تلفزيوني، أثار الجدل وأحدث ضجة كبيرة على السوشيال ميديا، صابر محفوظ وزير العدل الأسبق، حين قال:"ابن عامل النظافة لا يمكن أن يصبح قاضيًا، مع احترامي لعامة الشعب، فالقاضي له شموخه ووضعه، ولابد أن يكون مستندًا إلى وسط محترم ماديًا، ومعنويًا".

سالم عبد الجليل
الدكتور سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، تم اتهامه بازدراء الأديان، وأصدرت الوزارة قرارًا بمنع صعوده للمنابر، بعدما قال في برنامج تلفزيوني إن المسيحيين يتبعون عقيدة مضللة، ما فتح عليه باب هجوم واسع حتى صدر قرار بمنعه.

شيرين عبد الوهاب
كانت أخر زلة للمطربة شيرين عبدالوهاب وضعتها أمام التحقيق، حيث كانت لها زلة لسان خلال إحيائها حفلًا بالبحرين بتصريحات منسوبة لها "أنا هنا أقدر أتكلم لكن اللي بيتكلم في مصر يتحبس"، لتواجه بعدها بلاغًا من أحد المحامين يتهمها بالتطاول على مصر ونشر أخبار كاذبة واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة التي تعمل ضد البلاد للتدخل في الشأن المصري، وقرار من نقابة المهن الموسيقية، بإيقافها وإحالتها للتحقيق.

سمية الخشاب
ربما تكون زلة اللسان سبب السخرية من الفنان أو المسئول، ففى إحدى الحفلات قالت الفنانة سمية الخشاب: "ربنا يخلي المرحومة فاتن حمامة ونراها قريبًا على الشاشة"، بعد وفاة سيدة الشاشة العربية بعدة أشهر، مما جلب لها السخرية عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي.



ads
ads
ads