الأربعاء 21 أغسطس 2019 الموافق 20 ذو الحجة 1440
ads

"التنمية المستدامة": نسعى إلى توفير الشتلات التي يحتاجها المواطن

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 02:31 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث
ياسمين شعيب
طباعة
أكد المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، إن المركز يسعى إلى توفير الشتلات التي يحتاجها المواطن مثل الطماطم والخيار والفلفل الألوان والباذنجان، التي يتم استخدمها للاستخدام المنزلي بتقاوي منتقاة من خلال مركز البحوث التطبيقية.

بينما أكد الدكتور محمد سالم مدير مركز البحوث التطبيقية، إن المركز سيشهد خلال الفترة القادمة إنتاج كميات كبيرة من شتلات الزيتون والتين وعنب براني، التي تتميز به المحافظة دونا عن المحافظات الأخرى، بالإضافة إلى إنتاج شتلات النباتات الطبية والعطرية.

وأوضح "سالم" أن مركز البحوث التطبيقية يسعى إلى تطبيق نظام الزراعات العضوية بعيدا عن استخدام المبيدات الضارة، بالإضافة إلى إنتاج شتلات الخضر وتقديمها للمواطنين بأسعار رمزية لسد الفجوة الغذائية بين الإنتاج والاستهلاك وتعظيم الاستفادة من الأراضي المتاحة للأنشطة الزراعية مع ترشيد استخدام مياه الري.

وأضافت المهندسة شيماء سعد الدين أخصائي بوحدة البساتين، أنه يتم تجهيز إنتاج الشتلات تحت إشراف متخصصين في زراعات الخضر، والتي نجحت في توفير الشتلات عالية الجودة للمزارعين بجانب أجود الأصناف من الخضروات التي يتم إنتاجها وبيعها بأسعار مخفضة للمستهلكين والتي تحقق فرص عمل جيدة للمزارعين من خلال زراعة الشتلات بالأرضي الخاصة بهم سواء للبيع أو الاستهلاك المنزلي.
ads
ads