الإثنين 15 يوليه 2019 الموافق 12 ذو القعدة 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads
ads
ads
ads

فتيات سيوة ترتدين الجلباب داخل المدارس وتتمسكن بالعادات

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 11:57 ص
جريدة الدستور
ياسمين شعيب
طباعة
ads
تتمسك واحة سيوة التابعة لمحافظة مطروح بالعادات والتقاليد، وظهرت تلك العادات داخل المدارس الحكومية؛ فترتدي الفتاة التي تبلغ من العمر 10 سنوات الجلباب بدلا من الزي الرسمي الذي حددته وزارة التربية والتعليم.

ورصدت "الدستور" إحدى الصور داخل مدرسة أغورمي الإعدادية؛ زي الفتيات وتمسكهن بالعادات والتقاليد وحرصهن على التعليم والوطنية وارتدائهن علم مصر.

وقال الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، إن واحة سيوة ذات طبيعة بدوية، وتم نشر ثقافة تعليم الفتيات في الواحة، وهناك 7 فتيات من طلبة كلية الطب، وهذه المرة الأولى التي تحدث في تاريخ الواحة.

وأضاف "النيلي" أن الفتيات ترتدي علم مصر فوق الجلباب أثناء أداء الإذاعة المدرسية، وهذا يدل على انتمائهم إلى مصر رغم تمسكهم بالعادات والتقاليد، ولا ينتمون إلى أي فكر متطرف.

وأشار وكيل تعليم مطروح إلى أن هناك بعض الفتيات ملتزمة بالزي المدرسي، وهناك فتيات تلتزم بالعادات والتقاليد وارتداء الجلباب، مضيفا: "فهذه رسالة للعالم أن الجلباب لا يشكل خطر على انتماء أهالي سيوة إلى الدولة المصرية، وحبهم للوطن، فهم يتمسكون بالعادات والتقاليد بعيدا عن الأفكار المتطرفة".
ads
ads
ads
ads
ads