الإثنين 19 أغسطس 2019 الموافق 18 ذو الحجة 1440
ads

محافظ القاهرة: رفع درجة الاستعداد لاستقبال شم النسيم وأعياد الأقباط

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 05:53 م
محافظ القاهرة خالد
محافظ القاهرة خالد عبد العال
ا ش ا
طباعة
أكد محافظ القاهرة خالد عبد العال، رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال شم النسيم وأعياد الأخوة الأقباط من خلال رفع الإشغالات حول الكنائس والحدائق، والتأكد من رفع كفاءة الإنارة في الطرق المؤدية إليها ومراجعة النظافة حولها.

ووجه المحافظ -في تصريح اليوم الثلاثاء- رئيس هيئة النظافة وتجميل القاهرة ورؤساء الأحياء برفع كافة آثار عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية من مخلفات ولافتات، وإزالة كافة التشوهات وإعادة الشيء لأصله وترميم الأرصفة والشوارع.

وشدد على ضرورة التنسيق بين مديريات التموين والطب البيطري والشئون الصحية وتفعيل دور الرقابة التجارية؛ لحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجاري، وشن حملات مشتركة على الأسواق لفحص المواد الغذائية التي يزداد الإقبال عليها خلال هذه الفترة قبل طرحها للبيع مثل: الأسماك المملحة والمدخنة والمحفوظة والتأكد من صلاحيتها حفاظًا على صحة المواطنين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين مع تركيز سيارات الإسعاف بأماكن الحدائق والمتنزهات.

كما وجه عبدالعال هيئة النظافة بمراجعة حالة النظافة وولاعات الإنارة حول الكنائس والحدائق، ورفع كافة المخلفات وخاصة مخلفات الأسماك والرنجة، والتأكد من سلامة وسائل الترفية والتسلية من قطارات وبدالات مائية داخل الحدائق؛ حفاظًا على سلامة المواطنين.
ads