الإثنين 19 أغسطس 2019 الموافق 18 ذو الحجة 1440
ads

الكرملين يعلن "محادثات ذات أهمية خاصة" بين السيسي وبوتين

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 04:38 م
جريدة الدستور
وكالات
طباعة
أعلن الكرملين، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيجري محادثات "ذات أهمية خاصة" مع نظيره الرئيس عبدالفتاح السيسي، الجمعة المقبل، خلال زيارتهما بكين.

وأوضح مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، في تصريح صحفي أدلى به اليوم الثلاثاء، أنه من المخطط أن يعقد بوتين "سلسلة كبيرة من اللقاءات الجدية" على هامش مؤتمر "حزام واحد – طريق واحد" الذي ستستضيفه العاصمة الصينية.

وذكر "أوشاكوف" أن جدول أعمال بوتين في بكين يشمل عقد لقاء مع السيسي، قائلًا: "الاتصالات مع الزعيم المصري دائمًا مهمة جدًا، لكن هذه المرة ستحمل أهمية خاصة لأن رئيس مصر وافق على تولي رئاسة قمة روسيا- إفريقيا، التي ستجري في أكتوبر المقبل بمدينة سوتشي".

ومن المتوقع أن يجري الرئيس الروسي في بكين- حسب "أوشاكوف"- لقاءات مع رؤساء كل من الصين، شي جينبينج، وأذربيجان، إلهام علييف، وصربيا، ألكسندر فوتشيتش، وقبرص، نيكوس أناستاسيادس، بالإضافة إلى "الاتصال الأول" مع مستشارة ميانمار ووزيرة خارجيتها، أون سان سو تشي.

وتستضيف بكين خلال 26 و27 من الشهر الجاري، مؤتمر "حزام واحد – طريق واحد" الاقتصادي الذي من المقرر أن يشارك زعماء 38 دولة مع تمثيل نحو 100 بلد بشكل عام بحضور ممثلين عن الأمم المتحدة وصندوق النقد الدولي.

يذكر أن اللقاء الأخير بين بوتين والسيسي حتى هذه اللحظة انعقد في 16 و17 أكتوبر الماضي، خلال زيارة الرئيس المصري الرسمية إلى روسيا، حيث بحثا حزمة واسعة من القضايا الاقتصادية والعسكرية والسياسية، ووقع الزعيمان على اتفاقية الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين، كما اتفقا على استئناف رحلات الطيران بين الدولتين بشكل كامل.
ads