الإثنين 15 يوليه 2019 الموافق 12 ذو القعدة 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads
ads
ads
ads

مايكروسوفت تبدأ بتذكير مستخدمى ويندوز 7 بالترقية وتوصى لهم بشراء أجهزة جديدة

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 04:08 م
جريدة الدستور
أ ش أ
طباعة
ads
بدأت شركة (مايكروسوفت) الأمريكية عملاق صناعة البرمجيات في العالم، في إظهار الإشعارات التنبيهية لمستخدمي نسخة نظامها التشغيلي (ويندوز 7) مطالبة إياهم بالترقية إلى أحدث إصدار (ويندوز 10).

وكانت (مايكروسوفت) قد أوضحت الشهر الماضي أنها ستبدأ في إظهار الإشعارات التنبيهية لمستخدمي نسخة نظامها التشغيلي (ويندوز 7)، وحثهم على ترقية أجهزتهم الحاسوبية، حيث إنها ستوقف دعم النظام بحلول العام 2020.

وقال بعض مستخدمي نسخة (ويندوز 7) - بحسب تقارير صحفية على الإنترنت - إنهم بدأوا يتلقون مثل تلك الإشعارات التنبيهية التي لن تمنعهم من استخدام النظام لكنهم سيكونون معرضين للخطر.

وأوضحوا أنه يمكن وقف ظهور تلك الإشعارات من خلال الضغط على خيار "لا تزعجني مرة أخرى" الموجود أسفل يسار نافذة الإشعار المنبثقة.

ووضعت (مايكروسوفت) رابطًا إلى صفحة للدعم في نافذة الإشعار المنبثقة توضح نهاية الدعم لمنصة (ويندوز 7) والخيارات التي يتعين على المستخدمين اتخاذها، ومن المقرر أن يصدر التحديث الأمني الأخير لمنصة (ويندوز7) في 14 يناير 2020.

وتشير صفحة الدعم إلى أنه من دون حصول مستخدمي (ويندوز 7) على تحديثات للبرمجيات وتحديثات أمنية، فإنهم سيكونون عرضة للإصابة بالفيروسات والبرمجيات الضارة.

ودعت (مايكروسوفت) المستخدمين للانتقال إلى منصة (ويندوز 10)، زاعمة أنها "غير موصى بتثبيتها" على الأجهزة القديمة وأن عليهم شراء أخرى جديدة.
ads
ads
ads
ads
ads