القاهرة : الثلاثاء 21 مايو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
لايف ستايل
الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 01:57 م

لو بتزرعى "فلفل" فى بيتك.. تعلمي طرق الاعتناء به

لو بتزرعى فلفل فى
إسراء علاء الدين
dostor.org/2605308

يعد الفلفل من الخضروات التى تدخل فى الكثير من أطباقنا اليومية، حيث يحتوى على العديد من الفوائد الصحية لأجسامنا، بالإضافة إلى مذاقه ونكهته الخاصة للطعام، كما أنه يمكن استخدامه فى التزيين، لذلك تقوم الكثير من السيدات بزراعته داخل منازلهن أو فى الحدائق الملحقة بها.. وإليك نصائح العناية بنبات الفلفل داخل منزلك حتى تستمعى بجنى ثماره:

- يعد نبات الفلفل من النبات السهلة فى زراعتها، فيمكنك إحضار شتلة جاهزة من النبات أو استخدام بذور مجففة لثمرة فلفل ناضجة موجودة لديك، أو شراء بذور فلفل جاهزة، مع الحرص على وضع كل بذرة أو شتلة بعيدة عن الأخرى بمقدار شبر واحد، حتى تتمكن جذور كل منها من النمو بصورة أكبر.

- ضعى النبات فى مكان مفتوح يصل إليه ضوء الشمس بصورة كبيرة، فالفلفل يحتاج إلى الشمس المباشرة القوية للإثمار، واحرصى على رى النبات بصورة مستمرة، وبمقدار معقول، حيث يحتاج الفلفل إلى التربة الرطبة للنمو، مع استخدام السماد مرة كل أسبوع، مع مراعاة التسميد بالنيتروجين وذلك للحصول على محصول جيد ووفير، لكن مع عدم الإسراف فيه.

- احرصى على قطف أول زهرة، حيث يساعد ذلك على توجيه طاقة الزرعة للنمو والحصول على محصول أكبر في مرحلة لاحقة، وعند نمو الشتلة بشكل ملحوظ قومى بنقلها إلى أصيص أكبر، مع مراعاة فحص النبات يوميا، وفى حالة حدوث أي إصابة له، يجب مقاومة الإصابة ومتابعة التسميد.

خذى حذرك من الطيور والقوارض، فقد تتسلل إلى النبات وتتغذى على أوراقه، وبالتالى يموت النبات، لذلك يمكنك لف النبات فى إناء واسع وكبير محاط بشبكة أو سلك لحماية النبات، مع مراعاة السماح لضوء الشمس بالنفاد إليه.

ads
ads
ads