الإثنين 19 أغسطس 2019 الموافق 18 ذو الحجة 1440
ads

بينها إزالة السموم.. تعرف على الفوائد الصحية لنبات "القراص"

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 01:54 م
جريدة الدستور
أمينة ذكي
طباعة
تُعرف أوراق نبات القراص بأنها نباتات عشبية معمرة، وهي من النباتات التي تنتشر في جميع أنحاء العالم كما كانت العنصر الرئيسي في الأدوية العشبية منذ العصور المبكرة للغاية، من المصريين إلى الرومان، فإن فوائد نبات القراص معروفة ومتعددة، إليكم بعضًا من فوائدها التي عرضها موقع بولد سكاي.

تحسين الدورة الدموية..
القراص بشكل عام غني بفيتامين C والحديد وأوراق نبات القراص مثالية لتحفيز إنتاج خلايا الدم الحمراء، ويعد محتوى الحديد في النبات عاملًا حاسمًا مسؤولًا عن إنتاج الهيموجلوبين، وهو بدوره مهم لدورة الدم، يساعد استهلاك أوراق نبات القراص في زيادة عدد كرات الدم الحمراء وكذلك الدورة الدموية، ويساعد النبات في تحسين عملية الأوكسجين، وبالتالي تحسين سهولة تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم.

تعزيز صحة العظام..
تحتوي أوراق نبات القراص على معدن يسمى البورون، وهو مفيد في زيادة قوة عظامك، حيث يساعد البورون في الحفاظ على محتوى الكالسيوم في عظامك، وبالتالي الحد من ظهور مرض هشاشة العظام.

يزيل سموم الجسم..
القراص مدر للبول، ويدفع المواد الكيميائية والعناصر الضارة من جسمك ويساعد في تحسين كفاءة امتصاص المغذيات للأمعاء وتمنع القراص تراكم السموم وتراكمها وتحفز عمل الجهاز اللمفاوي.

علاج آلام المفاصل..
القراص له خصائص مضادة للالتهابات وتخفيف الألم، كما يمكن أن يساعد فرك عصير القراص أو الزيت المستخلص منه في علاج أمراض أخرى ذات صلة بالمفاصل مثل الروماتيزم والنقرس والتهاب الجراب والتهاب الأوتار.

علاج التهاب المسالك البولية..
يمكن أن يساعد القراص في علاج عدوى المثانة والمشاكل البولية الأخرى التي تسببها حصى الكلى والمثانة، حيث يعمل القراص على التخلص من البكتيريا المسببة للعدوى من المسالك البولية.
ads