السبت 24 أغسطس 2019 الموافق 23 ذو الحجة 1440
ads

وزير النقل: المصريين عندهم وعي والدستور ليس مقدسا (فيديو)

الأحد 21/أبريل/2019 - 06:40 م
جريدة الدستور
أحمد عاشور - هبه عويضه
طباعة
قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إن لجان المغتربين تتسابق فيما بينها على من يكون أكبر لجنة للاستفتاء على التعديلات الدستورية، مضيفا أن الروح النفسية جميلة وإقبال المواطنين على اللجان بمنتهى الراحة وبدون ضغط.

وأضاف الوزير، أن المصريين عندهم وعي، والمواطنين يستفتون بنعم ليس للرئيس وإنما نعم للدستور والرخاء والاستقرار، معربا عن سعادته بالمشاركة في اللجان من قبل المواطنين.

وأعرب عن سعادته بالتزام العاملين داخل محطة سيدي جابر بالإسكندرية، مضيفا أن كل العمال لهم تأمين شامل وإن كانت عمالة متغيرة.

وأضاف أن التعديل على مواد الدستور ليس شيء جديد، موضحا أن دستور فرنسا تم تغيير 22 مرة ودستور أمريكا تم تعديله 27 مرة، وليس عيبا أن يتم التعديل على الدستور لأنه من صنع البشر، ويتم تعديله طبقا لتغييرات الحياة.

وأكد أن التعديل على الدستور لم يأتي لتمديد فترة الرئاسة، وإنما لتنظيم أسلوب الحياة السياسية داخل مصر، موضحا أن هناك مواد لاختيار نائب للرئيس، بالإضافة إلى زيادة كوتة النساء داخل البرلمان.

وأضاف أن المواطن يقبل على اللجان بدون غصب أو إرهاب له، موضحا أن المواطنين يقبلون على اللجان من نفسهم دون ضغط من أحد.

وأكد أن الشعب صنع ثورة ضد جماعة الإخوان، والرئيس وأعوانه التفوا حول إرادة الشعب وقتها، وأقل واجب أن يتم رد الجميل من خلال النزول إلى اللجان الانتخابية والأدباء بالأصوات.

جاء ذلك خلال جولة الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، بمحطة قطار سيدي جابر بالإسكندرية، اليوم الأحد.

يذكر أن جولة الوزير تشمل المرور على محطتي قطار سيدي جابر والإسكندرية، وكذلك ميناء الإسكندرية لتفقد سير العمل، بالإضافة لتفقد لجان الاستفتاء الخاصة بالمغتربين.
ads
ads

ads