السبت 24 أغسطس 2019 الموافق 23 ذو الحجة 1440
ads

نشرة الخامسة: "الوطنية للانتخابات" تكشف موعد النتيجة.. و"مصطفى موسى" يدلي بصوته في "عابدين"

السبت 20/أبريل/2019 - 04:57 م
 مؤتمر الهيئة الوطنية
مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات
الدستور
طباعة
تقدم لكم "الدستور" على مدار اليوم، وخلال أيام الاستفتاء الثلاثة، نشرة إخبارية على رأس الساعة، لأهم ما شهدته لجان الاقتراع في عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

بعد انتهاء مدة الاستراحة المقررة خلال فعاليات اليوم الأول للاستفتاء على التعديلات الدستورية، تصدرت النساء المشهد مرة أخرى، في تزايد ملحوظ، بلجان مدرستي المبتديان والمنيرة.. لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

وقال المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المتحدث باسم الهيئة، إن إعلان النتيجة النهائية للاستفتاء سيكون في موعد أقصاه 27 إبريل.

وأضاف "الشريف" خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات، أن القانون نص على أن تُعلن النتيجة في خلال الخمسة أيام التالية لتسلم لأوراق العملية الانتخابية أو الاستفتاء، وبما أن عملية الاقتراع ستنتهي في 22 إبريل، فنحن سنعلن النتيجة خلال 5 أيام من تسلم أوراقها أي 27 إبريل كحد أقصى.

وأدلى منذ قليل المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد ورئيس المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، بصوته في مدرسة عابدين الثانوية 47 شارع نوبار وسط القاهرة.

وأكد "موسى" أن المشاركة في الاستفتاء مهمة وطنية وواجب وطنى يجب أن يشارك فيه كل من له حق الانتخاب ويجب أن يحرص كل مصرى على سمعة وشكل بلاده أمام العالم، معلنًا أنه صوت بنعم على التعديلات الدستورية.. لمشاهدة الصور اضغط هنا

فيما شارك حزب النور، بشكل مكثف في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمدينة الضبعة التابعة لمحافظة مطروح، حيث تجولت مسيرة حاشدة بالسيارات في قرى ونجوع المدينة؛ لدعم عملية الاستفتاء الدستوري.. لمشاهدة الصور اضغط هنا
فيما شارك حزب النور، بشكل مكثف في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمدينة الضبعة التابعة لمحافظة مطروح، حيث تجولت مسيرة حاشدة بالسيارات في قرى ونجوع المدينة؛ لدعم عملية الاستفتاء الدستوري.. لمشاهدة الصور اضغط هنا
إبراهيم محلب يدلي بصوته في استفتاء الدستور بالمعادي
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

يذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين في الداخل.

وكان مجلس النواب استغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.
ads
ads

ads