الخميس 18 يوليه 2019 الموافق 15 ذو القعدة 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads
ads
ads
ads

"أبواب الخير" ترصد استغاثة 30 ألف معلم لوزير التربية والتعليم

السبت 20/أبريل/2019 - 03:01 م
جريدة الدستور
رشا نصر
طباعة
ads
ورد إلى "أبواب الخير" بجريدة الدستور، استغاثة من المعلمين الناجحين في مسابقة وزارة التربية والتعليم الأخيرة، والذين وقَّعَوا عقودًا مع الوزارة منذ أسبوعين، وتم تسليمهم العمل وتوزيعهم على المدارس.

وقالوا: "بعد خوض غمار مسابقة التربية، وما تم من استخراج أوراق رسمية، وأصول، وشهادات تربوية وصحية، وصحيفة جنائية، وقيد عائلي، وموافقة أمنية.. بعد كل ذلك تقول وزارة التربية، إنها ستنهي عقودنا بعد انتهاء العام الدراسي الحالي، متعللة بأنها اشترطت ذلك على المتقدمين!!".

وأضافوا: "نحن المعلمين لا نملك من أمر أنفسنا شيئًا، والحاجة هي التي دفعتنا لدخول هذه المسابقة على أمل التجديد ثم التعيين، ولا نرى أي منطقية في العقد ذي الشهرين فقط، ولو أن الأمر سيكون مقصورًا على تلك المدة، لما تكلفنا عناء استخراج أوراق وشهادات واختبارات وسفر من مكان لآخر، وهو الأمر الذي كلفنا ماديًا أكثر مما رصدته الوزارة كراتب للمعلم في مدة الشهرين!!".

وأوضحوا: "لقد كانت الوزارة بحاجة إلى نحو ٧٠ ألف معلم، لكن من نجحوا ووقعوا على العقد لم يتجاوزوا ٣٦ ألفًا، أي أن الوزارة لاتزال بحاجة إلى أكثر من ٣٠ ألف معلم، فما دامت الوزارة تقر بهذا العجز الشديد، فكيف تقرر نسف مخرجات هذه المسابقة وإنهاء عقودنا نحن الأكثر من ٣٠ ألف معلم وإجراء مسابقة أخرى؟!".

وتابعوا: "نرفع شكوانا وصوتنا لكل أصحاب القرار، ونطالب بأحقيتنا في التثبيت وبأحقية الوزارة في عقد مسابقة أخرى تستكمل بموجبه العجز الذي تقر به".
ads
ads
ads
ads