القاهرة : الخميس 23 مايو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
مصر
الخميس 18/أبريل/2019 - 02:01 م

"سعفان" و"صبحي" يدشنان اتحاد شباب العمال

سعفان وصبحي يدشنان
دعاء جابر
dostor.org/2596832

شهد وزير القوى العاملة محمد سعفان، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضية، والدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الخميس، المؤتمر القومي لشباب العمال وحفل تدشين الاتحاد العام لشباب العمال بالمؤسسة العمالية بشبرا الخيمة.

جاء ذلك بحضور النائب محمد وهب الله رئيس الاتحاد العام لشباب العمال والأمين العام لاتحاد نقابات عمال مصر، والنائب جمال عقبي نائب رئيس الاتحاد، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد ورؤساء النقابات العمالية، والدكتور صلاح حسب الله المتحدث الرسمي للسلطة التشريعية بمجلس النواب.

وتفقد الوزيران والمحافظ مبنى اتحاد شباب العمال بالمؤسسة، فضلًا عن الملاعب، وحمامات السباحة، والصالات المغطاة.

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، أهمية اتحاد شباب العمال الذي يمثل عنصرين هامين من عناصر حماية المجتمع المصري، وهما: الشباب والعمال من الجنسين، مشددًا علي أن الاتحاد أفضل كيان لاحتواء الشباب من خلال الأنشطة الشبابية المختلفة.

وأشار إلى اهتمام القيادة السياسية، متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال التنمية المستدامة يؤكد أن هناك مستقبلا واعدا ومزدهرا لمصر ينعم به شعبها، وأصبح بالفعل واقعا ملموسا، ومؤكدا أنه لم يتحقق ذلك إلا بالتحام العمال والشباب لتنفيذ خطة التنمية وإنجاز المشروعات.

وأوضح الوزير، أن الشباب يجب أن يعلم أن الدولة المصرية تنفذ خطة تنمية واسعة، حيث إن المشروعات القومية التي تتحمل الدولة إنجازها نحو 15300 مشروع بتكلفة 4 تريليونات جنيه.

وأشار إلى أننا لمسنا نتاج هذه المشروعات والإصلاحات الاقتصادية من خلال حزمة القرارات الأخيرة التى أعلن عنها رئيس الجمهورية، والتى سيتم تطبيقها بداية من أول يوليو المقبل بزيادة الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة، فضلا عن منح العاملين المدنيين بالدولة علاوة دورية، وعلاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنح علاوة استثنائية لجميع العاملين بالدولة بقيمة 150 جنيها.

كما امتدت هذه القرارات لأصحاب المعاشات بمنحهم زيادة 15% بحد أدنى 150 جنيها مع رفع الحد الأدنى إلى 900 جنيه، كما تقرر أيضا إضافة 100 ألف أسرة جديدة إلى برنامج تكافل وكرامة لتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية.

وأكد الوزير، ضرورة توسيع نشاط الاتحاد بجميع المحافظات وتقديم الخدمات والأنشطة للشباب، مقترحا أن يعتبر هذا اليوم هو عيد لاتحاد شباب العمال، ويتم الاحتفال به كل عام بمحافظة مختلفة.

"سعفان" و"صبحي" يدشنان اتحاد شباب العمال
"سعفان" و"صبحي" يدشنان اتحاد شباب العمال
ads
ads
ads