القاهرة : الإثنين 27 مايو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
أوتو
الأربعاء 17/أبريل/2019 - 06:27 م

«البافارية» تطلق علامة BMW i المتخصصة فى السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة

«البافارية» تطلق
dostor.org/2595816


كشفت المجموعة البافارية للسيارات، وكيل علامتى BMW وMINI فى مصر عن إطلاق علامة «BMW i» الفرعية المتخصصة فى السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة، لتصبح السوق المصرية واحدة من أوائل الأسواق فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التى تستقبل هذا النوع من الطرازات.
ونظمت المجموعة البافارية احتفالًا خاصًا بهذه المناسبة فى منتجع «آب تاون كايرو»، وألقى فريد الطوبجى، الرئيس التنفيذى للمجموعة، كلمة أكد فيها أن طرح علامة «BMW i» فى مصر سيحقق تطورًا كبيرًا فى مستقبل السيارات الكهربائية فى مصر.
وأوضح أن المجموعة ستوفر طرازى «i٨» و«i٣» فى مصر، فى إطار دعم استراتيجية الحكومة الهادفة لتشجيع استخدام السيارات الكهربائية والمساعدة فى خفض انبعاثات الكربون، مشيرًا إلى أن الشركة عقدت اجتماعًا مع ممثلى قطاع النقل بالبنك الدولى مؤخرًا لبحث سبل النهوض بقطاع السيارات الكهربائية فى السوق المحلية.
يذكر أن النسخة «BMW i٣» تتمتع بمحرك كهربائى قوة ١٧٠ حصانًا، يتصل بناقل حركة بسرعة واحدة فقط ويتيح للسيارة التحرك من الثبات إلى سرعة ١٠٠ كيلومتر فى الساعة فى ٧.٢٣ ثانية.
كما تتسم النسخة ببطارية بقدرة ٤٢.٢ كيلوواط ساعة، ويتراوح مداها بين ٢٨٥ و٣٠٠ كيلومتر تقريبًا، ويمكن شحنها فى ٤ ساعات باستخدام شاحن BMW الخاص، أو فى ١٠ ساعات باستخدام المقابس الكهربائية العادية بالمنازل.
وتتوافر نسخة «BMW i٨ » فى فئتى «الكوبيه» و«رودستر»، المزودتين بنظام دفع هجين يضم محرك بنزين من ٣ أسطوانات، يتصل بشاحن توربينى بسعة ١٥٠٠ سى سى، بقوة ٢٣١ حصانًا مخصصًا للدفع الخلفى، ويعمل إلى جانبه محرك كهربائى بقوة ١٤٣ حصانًا، مخصص للجر الأمامى، ما يحقق قوة كلية تصل إلى ٣٧٤ حصانًا.
وتستطيع فئة «الكوبيه» التحرك من الثبات إلى سرعة ١٠٠ كيلو فى الساعة فى ٤.٤ ثانية فقط، فيما يمكن لـ«رودستر» التحرك من الثبات إلى سرعة ١٠٠ كيلو فى الساعة فى ٤.٦ ثانية، إلى جانب اتفاق الفئتين فى السرعة القصوى التى لا تتخطى أكثر من ٢٥٠ كيلو فى الساعة.
ويتسم الطرازان ببطارية محرك بقدرة ١١.٦ كيلووات ساعة، ومدى يصل إلى ٣٥ كيلومترًا تقريبًا، كما يمكن شحنها بالكامل فى أقل من ٣ ساعات باستخدام أجهزة شحن السيارات، وفى أقل من ٥ ساعات باستخدام مقابس الكهرباء العادية الموجودة بالمنازل.

ads
ads
ads