القاهرة : الخميس 25 أبريل 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
عالم
الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 04:29 ص

السيطرة على حريق كاتدرائية نوتردام فى باريس

السيطرة على حريق
وكالات
dostor.org/2593256

أعلنت فرق الإطفاء في باريس "السيطرة" على حريق كاتدرائية نوتردام و"إخماده جزئيًا"، بعد ليلة طويلة، تمكن من خلالها من إنقاذ الهيكل الرئيسي للكاتدرائية التاريخية في وسط باريس التي اندلع فيها حريق ضخم.

وقال المتحدث باسم فرق الإطفاء الليفتنانت كولونيل جابريل بلوس، لوكالة فرانس برس، اليوم الثلاثاء: إنه تمت السيطرة بالكامل على الحريق، لقد أخمد جزئيًا، وهناك بؤر لا تزال مشتعلة نعمل على إخمادها".

وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنّ "الأسوأ تم تجنّبه" في الحريق الذي أدّى إلى انهيار برج الكاتدرائية وسقفها، واعدًا بإعادة بناء المعلم التاريخي الذي سبّب احتراقه صدمة وحزنًا في العالم أجمع.

وقال قائد فرق الإطفاء في باريس جان كلودغالية: "يمكننا القول بإنّ الهيكل الرئيسي لنوتردام قد تم انقاذه والمحافظة عليه"، مشيرًا إلى أن برجي الكاتدرائية الرئيسيين تم الآن انقاذهما على ما يبدو.

من جانبه، قال وزير الداخلية لوران نونيز، إنّ ضراوة النيران تراجعت، داعيًا في الوقت نفسه إلى الحذر الشديد؛ بسبب امكانية استعارها مجدّدًا.

وأفادت فرق الإطفاء، بأن الحريق مرتبط على الأرجح بورشة الترميم التي تشهدها الكاتدرائية، علمًا بأنه اندلع قبل بضعة أيام من احتفال المسيحيين الكاثوليك بعيد الفصح والكاتدرائية التي يبلغ عمرها 850 عامًا، مدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي منذ العام 1991.

ads