السبت 20 يوليه 2019 الموافق 17 ذو القعدة 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads
ads
ads
ads

معارض قطري: تميم حول الدوحة إلى عزبة.. والمعترض قد يفقد جنسيته

الإثنين 15/أبريل/2019 - 10:30 م
جريدة الدستور
محمود عرفات
طباعة
ads

كشف جابر المري المعارض القطري، تفاصيل الشكاوى التي تقدمت بها 3 منظمات حقوقية إلى 4 جهات دولية، تتهم رئيس اللجنة القطرية لحقوق الإنسان، بأنه غطى على مصرع ما يزيد عن 1200 من العمالة الوافدة التي كانت تعمل في إنشاءات كأس العالم.

وقال في مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، ببرنامج 90 دقيقة، المذاع على فضائية المحور، إن الوضع الإنساني في قطر صعب جدا، منوها إلى أن هناك انتهاكات لحقوق الإنسان بشكل عام، وبشكل خاص للعمالة التي تعمل في إنشاءات كأس العالم 2022.

وتابع أن هناك تعذيب يتم للعمالة الوافدة، ويتم توفير مساكن غير ملائمة لهم، ولا توفر لهم أي خدمات طبية، منوها إلى أن اللجنة القطرية لحقوق الإنسان، هي لجنة للتستر على انتهاكات حقوق الإنسان في قطر.

وأشار إلى أن هذه اللجنة قامت قبل ذلك بتهجير6 آلاف أسرة قطرية لأسباب سياسية، والجميع يعلم بذلك، مشيرا إلى أن دولة قطر تنتهك الحقوق، وترشي كل المنظمات.

ولفت إلى أن هناك حالة غليان داخل الشعب القطري، بسبب ممارسات تميم بن حمد، لافتا إلى أن الشعب القطري الآن يتساءل هل أصبحت قطر عزبة لتميم، وهل أصبح القطريون بهائم؟.

واستكمل أن المواطن القطري أصبح لا يملك مواطنته، وأي شخص يعارض حمد بن خليفة أو يعارض التطبيع مع الصهاينة معرض لأن يفقد جنسيته.

ads
ads
ads
ads