السبت 20 يوليه 2019 الموافق 17 ذو القعدة 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads
ads
ads
ads

فيديو.. الباز: "إلهان عمر" خادمة في بلاط التنظيم الدولي للإخوان

الإثنين 15/أبريل/2019 - 09:52 م
جريدة الدستور
أحمد عبد العزيز
طباعة
ads

وصف الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إلهان عمر، عضوة بالكونجرس الأمريكي، بأنها خادمة في بلاط التنظيم الدولي للإخوان والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأضاف خلال برنامجه "90 دقيقة" المُذاع على قناة "المحور"، أن إلهان عمر تتبنى مواقف الجماعة الإرهابية وتعمل لتحقيق أهداف ومصالح قطر، مشيرا إلى أنها استقبلت المدعوة "جهاد" ابنة القيادية الإخوانية وزوجها مراسل قناة الجزيرة السابق في القاهرة، داخل مبنى الكونجرس قبيل زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الأخيرة إلى واشنطن، وأمام وسائل الإعلام الأمريكية أخذت تحرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أجل الإفراج عن القيادية الإخوانية هدى عبد المنعم.

وأكد "الباز"، أن إلهان عمر تعرضت مؤخرًا، لهجوم كبير، عندما سخرت من هجمات ١١ سبتمبر وقللت من قيمتها، حيث قالت أثناء كلمة لها بمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير": "لقد تأسس كير بعد ١١ سبتمبر، بعد أن قام بعض الأشخاص بفعل شىء ما، وبسبب ذلك بدأنا جميعًا نفقد السبل نحو حرياتنا المدنية".

ولفت إلى أن كلمات "إلهان" أثارت غضب "ترامب" فغرد ضدها بشكل مباشر، وتضمنت تغريدته مقطع فيديو يظهر لقطات لهجمات ١١ سبتمبر ٢٠٠١ مع خطاب النائبة إلهان عمر.

وأوضح "الباز"، أن الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية الأسبق والمذيع الإخواني أحمد منصور، هاجما "ترامب" بسبب انتقاده لإلهان، وكتب البرادعي: "استمرار ترامب في تشويه المسلمين والتحريض ضدهم أمر مقيت يدعو للاشمئزاز"، وكتب منصور: "شاهدوا حجم التدليس والكراهية والعنصرية الذي يمارسه ترامب ضد إلهان عمر".

 

ads
ads
ads
ads