الخميس 27 يونيو 2019 الموافق 24 شوال 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads

"طب أسوان" تحقق المركز الرابع فى برنامج الاختبارات الإلكترونية

الإثنين 15/أبريل/2019 - 09:26 م
الدكتور أحمد غلاب
الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان
أسوان_إسراء توفيق
طباعة
قال الدكتور أحمد غلاب محمد، رئيس جامعة أسوان، إن كلية الطب حصلت على المركز الرابع بين كليات الطب على مستوى الجامعات المصرية فى تجربة برنامج الاختبارات الإلكترونية، ويعد هذا مركزًا متقدمًا لتطبيق أول تجربة.

وأوضح الدكتور محمد زكى الدهشورى، القائم بأعمال عميد كلية الطب جامعة أسوان، أن كلية طب أسوان شاركت فى هذا البرنامج التعليمى ضمن 21 جامعة مصرية منها 18 جامعة حكومية، وجامعتان خاصتان، وكلية طب القوات المسلحة.

ويهدف البرنامج إلى تطبيق اختبارات إلكترونية للطالب بطريقة مشفرة ومحمية بدون تدخل بشرى فى مراحل الاختبار والعمل على توفير بيئة آمنة للطالب لضمان ثبات الاختبار الإلكترونى ومنع أى محاولات للغش.

وأشار إلى أن الوزارة أنشأت بنك أسئلة قوميًا لكليات الطب على معايير عالمية، ويتم تصحيح الاختبارات تلقائيا بطريقة إلكترونية دون وسيط وذلك لضمان الشفافية وعدم التحيز أو التمييز.

وتابع الدكتور مصطفى الطيرى، وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، أنه تمت إدارة وبناء الاختبار مركزيا وتوصيله للطلاب المعنيين فى جميع أنحاء الدولة فى نفس الوقت الذى يستوعب فيه البرنامج آلاف الطلاب فى مئات الجامعات بأقصى قدر من الفعالية والأمان، وذلك لتحديد مستوى طلبة كليات الطب المصرية بين أقرانهم ولتحديد الاحتياجات فى مختلف الكليات وقد طُبق البرنامج على طلاب الفرقة السادسة فى بعض المقرارات الدارسية.
ads
ads
ads