الخميس 27 يونيو 2019 الموافق 24 شوال 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads

تحسن مؤشر قطاع التصنيع فى ولاية نيويورك

الإثنين 15/أبريل/2019 - 08:34 م
جريدة الدستور
طباعة
بعد التراجع غير المتوقع لمؤشر نشاط قطاع التصنيع فى نيويورك، فى مارس الماضى، أظهرت البيانات الصادرة عن بنك الاحتياط الاتحادى لنيويورك اليوم الإثنين ارتفاع المؤشر خلال الشهر الحالى.

وذكر بنك احتياط نيويورك أن مؤشره الرئيسى لقطاع التصنيع قد ارتفع خلال أبريل الحالى إلى موجب 10.1 نقطة بعد تراجعه إلى 3.7 نقطة خلال مارس الماضى، وتشير قراءة المؤشر الموجبة إلى نمو النشاط الاقتصادى للقطاع، فى حين تشير القراءة السالبة إلى انكماش النشاط.

كان المحللون يتوقعون ارتفاع المؤشر إلى 6 نقاط فقط خلال الشهر الحالى.

جاء الارتفاع الأكبر من التوقعات للمؤشر الرئيسى، مع ارتفاع المؤشر الفرعى للطلبيات الجديدة إلى 7.5 نقطة خلال أبريل الحالى، مقابل 3 نقاط فى مارس الماضى، وارتفع مؤشر التسليمات إلى 8.6 نقطة مقابل 7.7 نقطة خلال الفترة نفسها.

فى المقابل، أشار تقرير بنك احتياط نيويورك الاتحادى إلى تراجع مؤشر التوظيف إلى 11.9 نقطة خلال أبريل الحالى مقابل 13.8 نقطة خلال مارس الماضى.

وعلى صعيد الأسعار، أشار التقرير إلى تراجع مؤشر أسعار مستلزمات الإنتاج إلى 27.8 نقطة خلال الشهر الحالى مقابل 34.1 نقطة خلال مارس الماضى، فى حين تراجع مؤشر أسعار المنتجات إلى 14 نقطة مقابل 18.1 نقطة خلال الفترة نفسها.
ads
ads
ads