الخميس 27 يونيو 2019 الموافق 24 شوال 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads

المفتى: دار الإفتاء تمثل جسرًا يربط المسلمين بدينهم

الإثنين 15/أبريل/2019 - 05:43 م
 الدكتور شوقي علام
الدكتور شوقي علام
أ ش أ
طباعة
أكد الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، أن الفتوى المعتمدة التي تصدر من دار الإفتاء المصرية تمثل جسرًا يربط المسلمين بدينهم، مما يعكس الثقة المتزايدة لطالبي الفتوى في مصر والعالم.
جاء ذلك على هامش الندوة التي نظمتها كلية التربية بجامعة دمنهور، اليوم الإثنين، بعنوان " التدين الصحيح "، بحضور الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، ونواب الجامعة وعمداء الكليات ورجال الدين وحشد كبير من الطلاب.
وقال: إن الإسلام الصحيح قادر على إسكات أصوات الأقلية المتطرفة، إذا تضافرت الجهود لإتاحة الفرصة للعلماء الذين لهم قدم راسخة في العلم الشرعي في التحدث باسم الإسلام.
وأضاف أن الدين يعد أحد أهم عوامل استقرار المجتمعات والحضارات، موضحًا أن التدين الصحيح سلاح البشرية لمواجهة الإرهاب، لافتًا إلى أن التديّن هو الالتزام بالدين، والمتديّن هو ذلك الشخص الذي يلتزم بأحكام الدين.
وأشار علام إلى أن المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية واجب وطني وقومي، لافتًا إلى أن المشاركة في الاستفتاء تعطي صورة حضارية لمصر وللناخب المصري، مؤكدًا أن أي استحقاق انتخابي من الواجبات الوطنية، فيجب أن نعطي صورة مضيئة للوطن.
من جانبه، أكد رئيس جامعة دمنهور، أن التدين الصحيح له بالغ الأثر في تقدم البلاد واستقرارها لمواجهة التحديات والمخاطر والتهديدات للأمن القومي المصري.. مشيدًا بالمشروعات القومية العملاقة التي أنجزت على أرض مصر خلال السنوات الماضية ودور مصر المحوري في المنطقة، وكذلك أهمية التعديلات الدستورية.
وطالب صالح الطلاب بالتكاتف صفًا واحدًا ونبذ الخلاف والشقاق؛ لتحقيق الريادة المطلوبة عربيًا وعالميًا.
ads
ads
ads