القاهرة : الجمعة 26 أبريل 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
لايف ستايل
الإثنين 15/أبريل/2019 - 12:25 م

"الأفوكاتو" و"الزيتون".. تعرفي على أفضل حمامات الزيت لشعر صحي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
هدير القاضي
dostor.org/2592208

بعد أسبوع طويل ومجهد من العمل، وتعرض الشعر للأجواء المضطربة والأتربة، يصبح في حاجة إلى أخذ قسطًا من العناية والاهتمام، وذلك من خلال تطبيق حمامات الكريم الطبيعية والزيوت.

توجهنا بسؤال إلى خبيرة التجميل دنيا جمال، عن أفضل طرق العناية بالشعر، وأكدت أن الشعر أكثر عرضة للضرر سواء كانت الفتاه محجبة أم لا، لأن الحجاب يعرض الشعر للتعرق، كما أن عدم تعريضه للشمس يؤدي إلى تقصفه وضعفه، وبالرغم من ذلك فإن تعرض الشعر للشمس بشكل يومي، والأتربة وعوامل الجو المختلفة لفترات طويلة يؤدي إلى تقصفه أيضًا وسقوطه وضعفه، ففي كلتا الحالتين لا بد أن يحظى بعناية.

وأكدت خبيرة التجميل في تصريح خاص لـ"الدستور" أن واحدًا من أفضل طرق العناية بالشعر حمام الزيت الأسبوعي الذي يعيد تجديد حيويته ونضارته ويمنع تساقطه، وهناك حمام زيت الزيتون وحمام زيت جوز الهند والأفوكادو، يتم تطبيق كل منهما مرة أسبوعيًا، على أن يكون الفارق بينهما ثلاثة أيام، وذلك من أجل الحصول على شعر رطب وصحي.

وأشارت خبيرة التجميل إلى أن حمام زيت الزيتون يتم تحضيره من خلال وضع زيت الزيتون وزيت الخروع في الميكرويف لمدة 5 دقائق، كل واحد على حدة، ثم يتم خلطهما سويًا، ثم إضافة الثوم المهروس، ومن بعده يوضع الخليط على الشعر المبلل، ويلف بورق النايلون، ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف بالشامبو.

أما حمام جوز الهند والأفوكادو، يتم خلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت الصبار، مع أفوكادو مهروس، ويوضع على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يشطف بالماء والشامبو.

ads